الأخبار

محامي يطالب الفيفا بتحصيل غرامة “كهربا “بنفسها لرفع القيد عن الزمالك

 

محامي يطالب الفيفا بتحصيل غرامة “كهربا “بنفسها لرفع القيد عن الزمالك

          كتبت: إسراء طارق
المستشار :عصام البناني

المستشار :عصام البناني

الفيفا بتحصيل غرامة “كهربا “بنفسها لرفع القيد عن الزمالك

هذه الشكوي كان من المفروض أن يقدمها السادة إدارة الزمالك السابقة التي أتلفها الهوي،وحضرات السادة اللجان التي تولت مقاليد الحكم الإنتقالي ،ويتبناها المرشحين لإدارة القلعة البيضاء بحكم أنها تنطوي اقتراح سحري كفيل بحل أزمة الزمالك الكبري المتمثلة في وقف القيد وهي طوق النجاة الوحيد لإنقاذ الزمالك وهي ببساطة حسم قضية عقوبة “كهربا” لحساب الغاء عقوبات وقف القيد ..هذا الملف الذي سيكون الأول علي طاولة مجلس الإدارة الجديد والمنتخب .

كهربا
كهربا

هذه الشكوي بناءا علي حكم الفيفا في قضية “محمود كهربا” والماثلة أمامكم قدمها رأسًا للأتحاد الدولي لكرة القدم “”الفيفا ” المحامي “عصام حسين البناني -في 10 سبتمبر الماضي- “ويبدو من حروفها انه زملكاوي العشق والهوي من فصائل الأولياء الذين لاخوف علي الزمالك من أجلهم ولا هم يحزنون ..الشكوي المرفوعة للفيفا بعلم الوصول قبل غلق القيد في مصر بيومين وهي درس جديد من “أبطال القصة ” جماهير الزمالك ..
أقول قولي هذا وإليكم الشكوي بالحرف الواحد وبالتفصيل :

السادة / الأتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)
تحية تقدير واحترام ،،،
فى ظرف دقيق وحرج يمر به العالم حالياً نتيجة أزمات سياسية وإقتصادية طاحنة ولا تنفصل كرة القدم كونها صناعة عن مثيلتها من الصناعات الأخرى  المصرى وهو نادى من أكبر الأندية المصرية والإفريقية والعربية.
ونحن نعلم أن الأتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لا يدخر جهداً مع الأندية التى تعمل تحت مظلته فى مساعدتها فى حل أزماتها متى كان ذلك ممكناً.
هناك قرارات منتظرة بإيقاف قيد نادى الزمالك المصرى بسبب أزمات غرامة نادى سبورتنج لشبونه , وغرامة اللاعب أشيمبونج , وحق الرعاية المستحق لنادى وادى دجلة لدى نادى الزمالك .. وإذا كان نادى الزمالك صادر له حكم واجب النفاذ على اللاعب محمود عبد المنعم كهربا بمبلغ إجمالى وقدره …….. وهذا المبلغ بالفوائد يتعدى إجمالى المبالغ المدين بها نادى الزمالك.
وهناك العديد من الحلول لدى الأتحاد الدولى لحل مشكلات الأندية الكبرى فى هذا الوقت الدقيق مثل التسوية حيث تقدم غرفة تسوية النزاعات على أساس التمثيل المتكافئ للاعبين والأندية وفقاً للمادة 4/3 من لائحة المحكمة وحددت المادة 25/1 , 33/1 من لائحة اللاعبين أختصاصاتها بشكل عام وتشمل التسوية مع مستحقى الغرامات والسداد من الغرامة المستحقة لنادى الزمالك.
كما أنه هناك دور الوساطة وحيث يقدم الأتحاد الدولى لكرة القدم إمكانية اللجوء للوساطة لحل المنازعات ودياً وبالتراضى بين أطراف النزاع , وقد تمكنت الوساطة من حل مشكلات ظلت قائمة لمدد طويلة , وإذا كانت الوساطة حل إستراتيجى من الفيفا حيث يقدم مجاناً مع ضمان الأحتكام إليها فى تسوية جميع المنازعات على الصعيد العالمى.
يمكن أيضاً من خلال هذا الحل الوساطة لدى الأطراف الدائنة على أساس أن نادى الزمالك المصرى دائن بمبلغ أكبر من المبالغ المدينه.
وإذا كانت الغرامة المستحقة لنادى الزمالك أكبر من مبالغ المديونيات على نادى الزمالك فمن الممكن عمل تسوية أو قيام الأتحاد الدولى بدوره فى الوساطة مع المستحقين لتلك الغرامات لعمل مقاصة مع غرامة كهربا وعدم وقف القيد بنادى الزمالك وهو بذلك حفظ حقوق الطرفين حيث أن الأندية واللاعبين مبلغ همهم الحصول على الغرامات المستحقة لهم , ومن ناحية أخرى نادى الزمالك يهمه عدم وقف القيد وهو بذلك تعتبر مصلحة مشتركة للطرفين , وهو درب من العدالة ينشده دائماً الأتحاد الدولى لكرة القدم (FIFA) الموازنة بين مصلحة الأندية واللاعبين.
كما أنه جدير بالذكر أن غرامة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا الذى شارك معظم الوقت مع فريق الأهلى المصرى وكأنها مكافأة له على هروبه.
ومن ناحية أخرى فنادى الزمالك المصرى ليس من الجدير الوقوف بجانبه كنادى يلعب تحت مظلة الأتحاد الدولى لكرة القدم وكونه من أكبر الأندية القارية والعربية فحسب بل لأنه وفقاً للقوانين واللوائح فإن نادى الزمالك كما أن عليه إلتزامات فإن له حقوق أيضاً يطالب بها على النحو التالى:
أولاً: طبقاً لقاعدة “Fair Play” وهى من القواعد الهامة فى نظم وقواعد الأتحاد الدولى فإن قضية اللاعب محمود عبد المنعم كهربا ظاهر فيها وواضح وضوح الشمس وجود محرض على هروب اللاعب كهربا أشارت إليه كافة الدلائل والقرائن ويكفى أن المدير الفنى لفريق ألفيش لم يكن يعلم أنه تم التعاقد مع اللاعب وصرح بذلك ببرنامج رياضى يقدمه إعلامى مصرى مع كافة القرائن والدلائل التى تفيد تحريض اللاعب دون كشف المحرض وعقابه حتى الآن , إذا كان اللاعب هرب من نادى مصرى ليعود لمنافسه نادى الأهلى المصرى وإذا كان النادى الذى ذهب إليه بالبرتغال نادى (ألفيش) نادى لديه مشاكل ماليه وإذا كان يحق له فسخ العقد من جانب واحد , وإذا كانت كافة الدلائل والقرائن تفيد من هو المحرض والمستفيد من هروب اللاعب من ناديه.
ثانياً: نحن نوصى بتغيير اللوائح والقوانين على أن اللاعب الهارب حال فسخ تعاقده مع ناديه من طرف واحد والهروب لنادى “كوبرى” ثم فسخ التعاقد مع هذا النادى لحساب نادى أخر – فيجب إيقاف اللاعب حتى أستيفاء ناديه الأصلى كافة حقوقه وعدم الموافقة مع النادى المحرض (حتى لا يستفيد بسؤ سلوكه ومخالفته قواعد اللعب النظيف) تأسيساً على قاعدة أصولية فى كافة القوانين الدولية “أن ما بنى على باطل فهو باطل”…وإلي هنا انتهت الشكوي التي قدمها المحامي للفيفا .
••
عصام البنانى – هو من فجر قضية قنوات ART عندما باعت حقوق بث مباريات كأس الأمم الافريقية لقنوات الجزيرة الرياضية وقتها .. بعد أن باعتها للمصريين !! مما ترتب عليه اذاعة مباريات المنتخب المصرى مجانًا .
– طالب وزير الشباب والرياضة بالتدخل للعب فريق الزمالك السوبر المصرى بقطر ورفع العلم المصرى هناك فى أحلك الظروف وقتها .

IMG 20230913 WA0024

– تقدم بشكوى للإعلام لاستبعاد محمد نصر الدين من إخراج مباراة الزمالك والاهلى بنهائى افريقيا لإتهامه بالتعصب واشعال الفتن وكان هذا هو العنوان فى الوطن والمصرى اليوم وكافه الجرائد والمواقع الصحفية.•

IMG 20230913 WA0021

IMG 20230913 WA0023

للمزيد والمتابعة علي موقعنا الإلكتروني www.misrnn.com

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock