الأخبار

 خطايا العثماني الأخير في مصر الجديدة

 خطايا العثماني الأخير في مصر الجديدة

 خطايا العثماني الأخير في مصر الجديدة
تقرير: أشرف البنا
في ندوة ثقافية من الدرجة الأولى أقامها نادي أدب مصر الجديدة برئاسة الروائي والمؤرخ أ.د. طارق منصور مساء الثلاثاء الموافق ٢٢ من أغسطس ٢٠٢٣  
وقد افتتح الندوة ، وأدارها الشاعر أشرف البنا سكرتير النادي ، حيث رحب بجميع الحضور وضيوف المنصة، ثم نوه ان الأمسية تنقسم إلى جزءين ، وبدأ في تقديم الجزء الأول الذي تحدث فيه أ. د. طارق منصور رئيس نادي الأدب ، عن الحب عند العرب ( طوق الحمامة _ ابن حزم ) .
inbound8508789942476991719
 وألقى الضوء على فصول الكتاب ، وأوضح بعض النقاط ، من بينها نظرة الغرب إلى العرب ، بعد طوق الحمامة ، وكيف أن الكتاب ، يعد المصنف الأول من نوعه ، وكيف أن ابن حزم ، ذكر في مصنفه أحداث حقيقية ، مع ذكر أسماء أصحابها صراحة ، تفاعل الحضور مع الحديث ، وكانت هناك بعض المداخلات ، قام د. طارق بالرد عليها جميعا . 
 
الجزء الثاني من الأمسية تمت مناقشة رواية ( خطايا العثماني الأخير ) للروائي أحمد محروس ، أفتتحها الشاعر أشرف البنا ، بالتنويه عن الرواية ، ثم طلب من الكاتب أن يعرف نفسه للجمهور ، ثم نوه عن المناقشة ، وقدم أصحاب المداخلات النقدية بالترتيب . أ / سيد جعيتم د / أمير آل شبل أ / عبد الرحمن الراوي الذين أفاضوا واستفاضوا ، في الرواية ، وتفاعل معهم الجمهور ، وكان هناك بعد المداخلات ، وقاموا بالرد عليها ، ثم كانت هناك مداخلة نقدية أخرى من أ. صابر الجنزوري . ثم ، أعطى مدير الندوة ، الكلمة للروائي أحمد محروس ، الذي أثنى على المناقشة ، وقام بتقديم الشكر للمناقشين ، والحضور الكريم
ثم اختتمت فعاليات الأمسية ، بتوجيه الشكر للدكتور طارق منصور ، ولضيوف المنصة ، والحضور الذي أثرى الأمسية .
ويستمر نادينا العريق بكم ولكم في تقديم كل ما يرتقى بالفكر والأدب والثقافة. لجنة الإعلام والاتصال برئاسة الشاعرة : أسماء كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock