أخبار مصر

نادى طلعت حرب يشهد ندوة عن “الذكاء الاصطناعي”

نادى طلعت حرب يشهد ندوة عن “الذكاء الاصطناعي”

         متابعة - علاء حمدي

أقام نادى طلعت حرب برئاسة محمد الأتربى رئيس اتحاد بنوك مصر، ندوة عن “الذكاء الاصطناعي”، أمس السبت بمقر النادى بالعجوزة، بحضور عدد كبير من شباب مستدام، الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية، اتحاد طلاب تحيا مصر، إدارة شباب مصر، شباب الوطن للريادة والتنمية، كيان طاقة شباب، شباب قادرون، تحت إشراف علا محمد مسئول الكيانات الشبابية بمديرية الشباب والرياضة .

FB IMG 1691927731844

وصرح شريف خليل المدير التنفيذي للنادي، أن الندوة تأتى ضمن الأنشطة الثقافية التى يقيمها النادى بصفة دورية، انطلاقا من دوره الثقافى والتوعوى الذى يحمله النادى على عاتقه لخدمة المجتمع بجانب أنشطته الرياضية المتعددة التى تناسب كل أعمار الأسرة المصرية .

تحدثت فى الندوة الأستاذة الدكتورة نيفين مكرم لبيب، أستاذ الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، ومدير مركز التخطيط الاجتماعي والثقافي بمعهد التخطيط القومي، التى ألقت الضوء على مضار وفوائد الذكاء الاصطناعي، وفرص العمل التى يمكن أن تتاح أمام الباحثين عن العمل فى ظل انتشاره بجميع المجالات.

وعرفت الدكتورة نيفين مكرم، الذكاء الاصطناعي أنه عبارة عن برنامج يقوم بمهمة عادة يقوم بها البشر، وهناك تحديث ذاتى للبرنامج وهذا ما يجعله أكثر تميزا من البشر حيث تقل نسبة الخطأ، مشيرة إلى أهمية دور المجلس الوطنى للذكاء الاصطناعي، الذى يختص بوضع استراتيجية هذا المجال، وإلى الميثاق الاصطناعي المسموح الذى أقرته الدولة .

وأضافت مكرم، أن هناك العديد من التطبيقات فى مختلف المجالات الذى استطاع الذكاء الاصطناعي من خلالها مساعدة البشر خاصة أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، وفى مجال الصحة وهذا يتضح أكثر مع مبادرة بهية والكشف المبكر، والتأمين الصحى الشامل، ومبادرة مليون صحة.

وأكدت الدكتورة نيفين مكرم، على ضرورة التأكد من حقيقة وصحة البيانات المدخلة فى هذا المجال لكى يعطينا نتائج صحيحة، لافتة إلى أن الدولة المصرية تهتم بإنشاء المدن الذكية والتوسع فيها، فمصر لديها كليات ومعاهد فى الذكاء الاصطناعي بجانب مبادرات فى المدارس، حتى تصبح البيئة ملائمة لهذا المجال، بالرغم من وجود تحديات تقابلها أهمها تغيير التفكير البشرى .

وفتح باب المداخلات والمناقشة من الحضور، وفى نهاية الندوة كرمت إدارة النادى الدكتورة نيفين مكرم، وأُهدى لها درع النادى، وقام بتسليمها الدرع محمد بيومى مدير العلاقات العامة بالنادى، كما كرمت إدارة النادى عدد من الشباب الحضور، وأهدى لهم شهادة تقدير تشجيعا لهم وتقديرا لنشاطهم المتميز .

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock