أخبار مصر

غادة محفوظ تطلق مبادرة الكاريزما الاجتماعية للأطفال امل وسبيل

غادة محفوظ تطلق مبادرة الكاريزما الاجتماعية للأطفال امل وسبيل

                علاء حمدي

اطلقت خبيرة قضايا الطفولة غادة محفوظ تطلق مبادرة الكاريزما الاجتماعية للأطفال امل وسبيل من خلال مشروع تنمية الطفل المصرى تدريب الأطفال على التواصل مع المجتمع يعتبر جزءًا هامًا من تنمية وتعلمهم الاجتماعي. يساعد التواصل الفعال على بناء علاقات صحية وتعزيز التفاهم والتعاون مع الآخرين. هنا بعض النصائح لتدريب الأطفال على التواصل مع المجتمع:

تعليم المهارات الاجتماعية الأساسية: قدم للأطفال المفاهيم الأساسية للتواصل مثل التحية والشكر والاستماع الجيد. قم بتعليمهم كيفية التحدث بوضوح واحترام الآخرين والتعبير عن أفكارهم بشكل مناسب.

التشجيع على المشاركة الاجتماعية: قم بتشجيع الأطفال على المشاركة في الأنشطة المجتمعية مثل الأعمال التطوعية أو الفعاليات المدرسية. يمكن لهذه الفرص تعزيز ثقتهم في التواصل وتوسيع دائرة معارفهم.

الى جانب الممارسة والنموذج الحسن: قم بممارسة التواصل الاجتماعي الصحيح أمام الأطفال وكن نموذجًا جيدًا لهم. يتعلم الأطفال الكثير من خلال المشاهدة والتقليد، لذا يجب أن تكون أنت وغيره من البالغين قدوة إيجابية في التواصل مع الآخرين.

تعزيز التفاعل الاجتماعي: قم بتشجيع الأطفال على المشاركة في المحادثات وطرح الأسئلة والاستماع بعناية. قدم لهم فرصًا للتواصل مع أشخاص آخرين من خلال اللعب الجماعي والنشاطات الاجتماعية.

التعامل مع التحديات الاجتماعية: قد يواجه الأطفال تحديات في التواصل مع المجتمع، مثل التعامل مع الصراعات أو التنمر. عليك تعزيز مهاراتهم في التعامل مع هذه الصعوبات وتعليمهم كيفية التعبير عن مشاعرهم والبحث عن مساعدة عند الحاجة.

من خلال تدريب الأطفال على التواصل مع المجتمع، يمكن أن يتعلموا كيفية بناء علاقات إيجابية والمساهمة في المجتمع المحيط بهم. وتعزيز هذه المهارات الاجتماعية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على نموهم الشخصي والاجتماعي.وتؤكد محفوظ ان الطفل فى حاجة ماسة للاهتمام به نفسيا و تعليما واجتماعيا بعيد عن توفير الماكل والمشروب.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock