مقالات

( دورة أحمد شوقي ) والملتقى العاشر للاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب

( دورة أحمد شوقي ) والملتقى العاشر للاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب

 كتبت الأديبة مها الجمل
IMG 20230605 WA00362

 

من أرض السلام والمحبة أرض الخير أرض الكنانة، من قلب أم الدنيا ومن قاعة مركز التعليم المدني بالجزيرة- القاهرة انطلقت فعاليات الملتقى الدولي العاشر دورة ( أمير الشعراء أحمد شوقي) وذلك يوم الاثنين في الرابع والعشرين من شهر يوليو عام ٢٠٢٣، والذي أقامته مؤسسة الشعراء والأدباء والمبدعين العرب بالتعاون مع الاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب برئاسة الأديب والشاعر سفير الثقافة الدكتور إيهاب عبد الله البعبولي.
شارك في الملتقى الجمعية العربية الأوروبية للتنمية المستدامة وحقوق الإنسان والذي يترأسها الدكتور إبراهيم سالم المغربي.
حضر الملتقى عدد كبير من الأدباء والشعراء والمبدعين والمثقفين العرب من دول مختلفة ومنها العراق ولبنان والسعودية وليبيا وفلسطين والسودان ومصر، وكوكبة من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة.
يحمل الملتقى رسائل سامية عظيمة لإثراء الحركة الثقافية والفكرية ونشرها في أرجاء الوطن العربي والدولي ومد جسور التواصل مع المصريين في مختلف عواصم العالم، وتمكين المرأة ثقافيًا واجتماعيًا ونبذ التطرف.
من جانبه كرم الدكتور إيهاب عبد الله البعبولى كثير من القامات الفكرية المشرفة والشعراء والأدباء والكتاب الذين يُشهد لهم بالتأثير في المجال والحركة الثقافية.
وتفضل الدكتور إيهاب البعبولى بتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك بين الاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب وبعض المؤسسات والجمعيات في الدول العربية والأوروبية لنشر الثقافة والأدب العربي ودعم الأدباء والمبدعين والدعوة إلى التآخي ونبذ العنف والتطرف.
كل الشكر للشاعر والأديب د. إيهاب البعبولى رئيس الاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب على جهوده الرائعة في نشر الأدب والثقافة، ودمتم منارة للمبدعين.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock