الأخبار

شيرين العدوي عضو لجنة العلاقات الدولية ياتحاد كتاب مصر تهنئ د شريف الجيار بتقلده بمنصبه الجديد

شيرين العدوي عضو لجنة العلاقات الدولية ياتحاد كتاب مصر تهنئ د شريف الجيار بتقلده بمنصبه الجديد

شيرين العدوي عضو لجنة العلاقات الدولية ياتحاد كتاب مصر تهنئ د شريف الجيار بتقلده بمنصبه الجديد 
كتب – علاء حمدي
شيرين العدوي عضو لجنة العلاقات الدولية ياتحاد كتاب مصر تهنئ د شريف الجيار بتقلده منصب عميد كلية الألسن بجامعة بني سويف حيث اصدر اليوم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عدد من القرارات كان من ضمنها تعيين الدكتور شريف الجيار الأستاذ بكلية الآداب عميدا لكلية الألسن. وتتمنى له مزيدا من الرفعة في حياته العملية والعلمية .
inbound291627076894731527
والجدير بالذكر أن الدكتور شريف سعد محمد الجيار هو ناقد أكاديمى، أستاذ مساعد النقد والأدب المقارن بآداب بني سويف مصر، وله دراسات نقدية في العديد من الروايات المصرية والعربية ومن دراساته: 1- التداخل الثقافي في سرديات إحسان عبد القدوس. 2- شعر إبراهيم ناجي دراسة أسلوبية بنائية. 3- أثر ألف ليلة وليلة في السرد المصري المعاصر. 4- السارد الإثنوجرافي في أدب جمال الغيطاني الروائي. 
كما شغل عدة مناصب منها : وكيل وزارة الثقافة المصرية سابقًا – ناقد أكاديمي ومترجم. وحاصل على Post Doctorate فى النقد الأدبى والأدب المقارن- جامعة شيكاجو – الولايات المتحدة الأمريكية 2010م. وحاصل على فصلين دراسيين، فى سياقات النقد الأدبى ونظريات السرد والثقافة، فى فصلى الكلاسيكياتو الثقافة – بقسم الأدب المقارن وقسم اللغة الإنجليزية والأدب- جامعة شيكاجو- الولايات المتحدة الأمريكية 2010م. ودكتوراه النقد والأدب المقارن – قسم اللغة العربية وآدابها – كلية الآداب – جامعة عين شمس – مارس 2003م، بتقدير مرتبة الشرف الأولى ، مع التوصية بالطبع والتبادل مع الجامعات الأخرى”. وله مؤلفات عديدة في مجال النقد والأدب المقارن، فضلًا عن الترجمة. ومحكم في العديد من المسابقات الثقافية المصرية والعربية والدولية. وحاصل على العديد من التكريمات المحلية والدولية؛ مصر وأمريكا والهند وإندونيسيا. وهو يعمل الآن أستاذ مساعد النقد والأدب المقارن بآداب بني سويف مصر ورئيس قطاع النشر بهيئة الكتاب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock