-أخبار الشرق الاوسط

” جامعة الإمارات ” تتصدر المركز الأول محلياً والـ 40 آسيويا في تصنيف التايمز

" جامعة الإمارات " تتصدر المركز الأول محلياً والـ 40 آسيويا في تصنيف التايمز

” جامعة الإمارات ” تتصدر المركز الأول محلياً والـ 40 آسيويا في تصنيف التايمز
 متابعة – علاء حمدي 
حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها المتميزة، حيث احتلت الجامعة المرتبة 40 حسب تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات الآسيوية لعام 2023، كما وصنفت المرتبة الأولى محلياً حسب هذا التصنيف. ويؤكد هذا التصنيف على نهج التطوير الذي تقوم به الجامعة نحو تحقيق مخرجات تعليمية وبحثية تتميز بالجودة العالية وتنعكس على المكانة الدولية للجامعة، وهذا بدوره نتيجة الأثر الفعال للإنتاج البحثي.
وأوضح الدكتور أحمد علي مراد – النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات ورئيس لجنة مسرعات التصنيف الدولي , بأن هذا التصنيف يعكس تميز الجامعة وريادتها في معايير التقييم لهذا التصنيف، وهذه المعايير هي: أثر الاقتباسات، والدخل من الصناعة، والبحث العلمي، والتدريس والسمعة الدولية، حيث تعمل الجامعة على تعزيز هذه المعايير، وتحرص جامعة الإمارات على التميز الأكاديمي والتعليمي من خلال استخدام أفضل الممارسات البحثية والتعليمية، كما وتعمل الجامعة من خلال لجنة مسرعات التصنيف على المراجعة الدورية للمعايير بما يضمن الاستمرار في تحقيق الريادة والتميز.
وأكد بأن جامعة الإمارات توفر الممكنات التعليمية والبحثية التي تساعد الطالب الجامعي وعضو هيئة التدريس والباحث على تحقيق إنتاجية عالية وكفاءة متميزة في النتائج التعليمية والبحثية والذي بدوره ينعكس على الأداء العام للجامعة،
وقد حصلت الجامعة على نسب متميزة في عدد من معايير تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات الآسيوية حيث حصلت على 82.3% و 72.5% في معيار الاقتباس، والدخل من الصناعة على التوالي. بينما حصلت على نسبة 88.8% في معيار السمعة الدولية.
واختتم الدكتور احمد مراد تصريحه بالقول ” وهذا ما يؤكد على التقدم المستمر في تطوير العملية التعليمية في الجامعة والذي يساهم في الريادة التعليمية والبحثية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock