-أخبار الشرق الاوسط

” كوردستان وأمريكا ” يجريان اتفاقية مشتركة لوقف انتهاكات تنظيم داعش الإرهابي

" كوردستان وأمريكا " يجريان اتفاقية مشتركة لوقف انتهاكات تنظيم داعش الإرهابي

” كوردستان وأمريكا ” يجريان اتفاقية مشتركة لوقف انتهاكات تنظيم داعش الإرهابي
متابعة – علاء حمدي 
اجري كلا من ” كوردستان وأمريكا ” اتفاقية مشتركة لوقف انتهاكات تنظيم داعش الإرهابي حيث استقبل رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأربعاء ، وفداً أمريكياً رفيع المستوى برئاسة نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق
الأوسط السيدة دانا سترول، وعضوية قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال مكفارلن وعدد من دبلوماسيي ومسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية والسفارة الأمريكية ببغداد والقنصلية العامة الأمريكية في أربيل.
وجرى خلال اجتماع التباحث بشأن علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد والحوار من أجل حل مشاكلهما، وآخر مستجدات الحرب ضد داعش، وإصلاحات وزارة شؤون البيشمركة وخطوات توحيد وإعادة تنظيم قوات البيشمركة.
واتفق الجانبان في الرأي بأن داعش لا يزال يمثل تهديداً في العراق وسوريا، وأكدا على أهمية استمرار التعاون المشترك لمواجهة خطر داعش وحماية المكاسب الأمنية المتحققة. وفي هذا الصدد، أكد الوفد الأمريكي دعم بلاده لمواصلة مساعدة ودعم العراق وإقليم كوردستان.
وشدد الجانبان على ضرورة وأهمية استمرار العمل وبذل المزيد من الجهود لإنجاح عملية إصلاح وتنظيم وتوحيد قوات البيشمركة. وفي هذا السياق، عبر الوفد الأمريكي عن الشكر والتقدير لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني لجهوده ومساعيه ودوره الفاعل في هذه العملية، مؤكداً استمرار الدعم الأمريكي للعملية، كما نقل الوفد تحيات معالي وزير الدفاع الأمريكي وتقديره لفخامة رئيس إقليم كوردستان.
وحضر الاجتماع السيد رئيس أركان وزارة شؤون البيشمركة وعدد آخر من المسؤولين في إقليم كوردستان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock