-أخبار الشرق الاوسط

لندن تطلق نظامًا تجاريًا تفضيليًا مع إفريقيا

لندن تطلق نظامًا تجاريًا تفضيليًا مع إفريقيا

لندن تطلق نظامًا تجاريًا تفضيليًا مع إفريقيا
متابعة – علاء حمدي 
أطلقت حكومة المملكة المتحدة برنامج تجارة تفضيلية مع 65 دولة فقيرة ونامية ، بما في ذلك الدول الأفريقية. ويهدف البرنامج ، الذي يُطلق عليه اسم نظام التجارة في البلدان النامية (DCTS) ، إلى إلغاء الرسوم الجمركية أو تخفيضها وتبسيط قواعد التجارة مع الدول الأوروبية.
 عند إطلاق المخطط في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم الاثنين ، قال وزير التجارة الدولية البريطاني نايجل هادلستون إن هذا النظام يمكن أن تساعد في تقليل تكلفة استيراد مجموعة من المنتجات.
 وقال البيان إن النظام يغطي 65 دولة يبلغ عدد سكانها 3.3 مليار نسمة ، أكثر من نصفهم في إفريقيا ، مضيفًا أن النظام “أكثر سخاء” من الاتفاقيات المماثلة التي شاركت فيها المملكة المتحدة. الاتحاد الأوروبي (EU).
 وقال هدلستون: “سيخلق (البرنامج) فرصًا للشركات في جميع أنحاء العالم ، ويدعم سبل العيش ، ويخلق فرص عمل ، وينوع سلاسل التوريد المحلية والدولية”.
 تأمل إثيوبيا أن تسمح الخطة لها بالاستفادة من سوق المملكة المتحدة وإحياء قطاع التصدير ، الذي عانى من انتكاسة بعد أن علقت الولايات المتحدة الدولة الواقعة في القرن الأفريقي من الاتفاق التجاري أغوا (قانون النمو والفرص الأفريقي) بسبب انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة. .
 من المتوقع أن يفيد برنامج المملكة المتحدة البلدان النامية التي تسعى إلى تنويع وزيادة صادراتها ، مما سيعزز ازدهارها ويقلل من حاجتها إلى المساعدة.
 وفي حديثه في حفل الإطلاق ، قال وزير الصناعة الإثيوبي حسن محمد ، إن قطاع التصنيع في البلاد تضرر من جائحة فيروس كوفيد 19 وتعليق قانون أغوا.
 من خلال هذا المخطط ، يمكن لإثيوبيا و 46 دولة أفريقية أخرى إنتاج سلع باستخدام مكونات من المزيد من البلدان ، مما سيزيد من فرصها التجارية مع المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock