-أخبار الشرق الاوسط

المملكة العربية السعودية تشهد إنطلاق شراكة جديدة لتقديم خدمات شاملة للسياحة والثقافة 

المملكة العربية السعودية تشهد إنطلاق شراكة جديدة لتقديم خدمات شاملة للسياحة والثقافة 

المملكة العربية السعودية تشهد إنطلاق شراكة جديدة لتقديم خدمات شاملة للسياحة والثقافة 
متابعة – علاء حمدي 
شهدت المملكة العربية السعودية إنطلاق شراكة جديدة لتقديم خدمات شاملة للسياحة والثقافة حيث أعلنت مجموعة “الزامل للتجارة والخدمات” وشركة “نوليوم”، المختصة في برامج التفعيل المجتمعي في العلوم والثقافة، وشركة تشارجيه موزيوم ستوديو (سي.إم.إس) إطلاق شركة جديدة باسم “نوليوم-سي.إم.إس”، كشركة مشتركة ذات مسؤولية محدودة في السعودية، بهدف إحداث تحول في المشهد السياحي والثقافي
من خلال تقديم خدمات شاملة تتضمن الحلول الاستشارية والإبداعية والمتكاملة للمتاحف والمعارض والأصول الثقافية.
جاء الإعلان عن الشراكة الجديدة خلال حفل توقيع في المنتدى السعودي الفرنسي للاستثمار الذي عقد يوم الإثنين (19 يونيو 2023)، في العاصمة الفرنسية باريس، وشاركت فيه وزارة اﻻستثمار السعودية بوفد رفيع المستوى برئاسة معالي وزير اﻻستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وبحضور السادة رؤساء الشركات الثلاث: ناصر الزامل، ورياض الزامل، وميشيل فريبورغ. 
واستعرض المنتدى الفرص الاستثمارية الواعدة للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية وتضمن جلسات نقاش رفيعة المستوى، أكد خلالها ميشيل فريبورغ على إمكانات النمو الاقتصادي الكبيرة لشركة (نوليوم-سي.إم.إس) من خلال دعم السياحة وتعزيز وضع السعودية كمركز ثقافي عالمي. 
وحضر الجلسات مجموعة من قيادات قطاعي السياحة والثقافة منهم الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، والرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو، والرئيس التنفيذي لشركة المسافر إحدى شركات مجموعة سيرا القابضة فهد العبيلان، حيث أكدوا جميعاً على أهمية تنمية القطاعين الثقافي والسياحي في تعزيز مكانة المملكة عالمياً كوجهة مفضلة للزوار والسياح.
وقال عبد العزيز السليم، الرئيس التنفيذي لشركة (نوليوم-سي.إم.إس)، إن “الشركة الجديدة ستتصدر مشهد النهضة الثقافية في السعودية. وسيعمل فريقنا في الرياض بكل تفان وفخر لدعم عملائنا سعياً لتقديم تجارب ثقافية لا تُنسى لكل من المقيمين والزوار في جميع أنحاء المملكة”، وتابع “نهدف إلى توفير سلسلة إمداد كاملة من الخدمات التي ستعرض المكونات الثرية للتقاليد السعودية، وتدفع بنا إلى تحول يثري تجارب الضيوف”.
وستكون شركة (نوليوم- سي.إم.إس) جزءاً من مجموعة تشارجيه موزيوم ستوديو الشهيرة ، وهي أكبر شركة في العالم مخصصة للخدمات الثقافية الشاملة للمتاحف والفنون والعلامات التجارية والعقارات والأسواق التجريبية. 
تسمح هذه الشراكة لمجموعة “تشارجيه” بتوسيع وجودها العالمي ودمج المعرفة المحلية والإقليمية داخل المملكة، وستلعب الشراكة مع (نوليوم- سي.إم.إس) دوراً مهماً في تعزيز تطوير الخبرات الثقافية داخل المؤسسات والمتاحف المحلية، وأنشطة تجارب الضيوف في جميع أنحاء البلاد.
وقالت دولفين دي كانيكوود، الرئيس التنفيذي لشركة تشارجيه موزيوم ستوديو “نتوقع أن تكون السعودية مركزاً عالمياً بارزاً للثقافة والسياحة، يجذب الزوار، ويعزز المواهب، ويحفز النمو المستدام. ومن خلال جهود التعاون عبر عبر (نوليوم- سي.إم.إس)، سنقوم بحشد الموارد لابتكار تجارب غامرة تكشف عظمة التراث والتقاليد والسرديات المميزة للمملكة، وتأسر الجماهير من كافة أنحاء العالم.” 
ويؤكد إطلاق شركة (نوليوم- سي.إم.إس) على التزام مجموعة الزامل للتجارة والخدمات، ونوليوم، وتشارجيه موزيوم ستوديو، بالحفاظ والمساهمة في تطوير الأصول الثقافية في المملكة، وتمثل الشركة الجديدة خطوة مهمة نحو تعزيز المكانة العالمية للمملكة في قطاعي المتاحف والأصول الثقافية، وتعزيز التبادل الثقافي ، وخلق تجارب غامرة يتردد صداها لدى الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock