-أخبار الشرق الاوسط

 المملكة العربية السعودية تشهد إقبالٌ منقطع النظير للمشاركة في برنامج “هي التالية

 المملكة العربية السعودية تشهد إقبالٌ منقطع النظير للمشاركة في برنامج "هي التالية

 المملكة العربية السعودية تشهد إقبالٌ منقطع النظير للمشاركة في برنامج “هي التالية”
الرياض – زبيدة حمادنة 
شهدت المملكة العربية السعودية إقبالٌ منقطع النظير على المشاركة في برنامج “هي التالية” من Visa حيث تدعو Visa، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، الشركات المملوكة لنساء في المملكة العربية السعودية إلى التسجيل في مبادرة “هي التالية” الذي تم إطلاقه بالشراكة مع “منشآت”، ووزارة
الاتصالات وتقنية المعلومات، والبنك العربي الوطني. ويتيح البرنامج لرائدات الأعمال فرصة الحصول على لجائزة قدرها 50,000 دولار، والتسجيل في برنامج تدريبي مخصص، ونيل العضوية في نادي “هي التالية” الحصري، فضلاً عن فرص قيّمة لتعزيز دائرة معارفهن وتلقي النصح والإرشاد.
وبغية تقديم المزيد من الدعم للنساء في عالم الأعمال، تعاونت Visa مع منصة SheTrades، إحدى المبادرات العالمية لمركز التجارة الدولي (وكالة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية). علاوةً على ذلك، انضمت مبادرة Connected Community لشركة “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) إلى برنامج “هي التالية”، حيث تقدم عضوية مجانية لجميع المتقدمات إلى البرنامج وتمكّنهن من الوصول إلى محتوى وفرص تدريب عند الطلب، وتحديد مواعيد استشارية شخصية، وحسومات على البرمجيات، والحصول على خدمات مدفوعات أمازون، وأرصدة مجانية من “أمازون ويب سيرفيسز”.
ومع اقتراب حلول الموعد النهائي لقبول الطلبات في 23 يونيو 2023، بلغ عدد طلبات التسجيل في المملكة العربية السعودية حتى تاريخه خمسة أضعاف عددها في العام السابق، في حين تلقى البرنامج هذا العام 705 طلباً من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مما يشكل زيادة بخمسة أضعاف مقارنة بالعام السابق.
وأعرب علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة Visa في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عُمان، عن سعادته بالعدد الكبير من طلبات التسجيل، وقال بهذا الصدد: “يسرنا رؤية هذه الاستجابة الكبيرة من رائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية. وقد تميزت نسخة البرنامج هذا العام بتنوع القطاعات التي تم تمثيلها، والحلول المطروحة للتحديات الواقعية، وهذا العدد يعكس التزاماً راسخاً بالاستدامة. وما ذلك إلا دليل على الكم الهائل من المواهب والإمكانات في مجتمعنا وعزيمة النساء الراسخة لتحقيق النجاح في أعمالهن”.
وفي إطار مبادرة “هي التالية”، كشفت Visa كذلك النقاب عن “مؤشر الرقمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل نساء” في المملكة العربية السعودية، والذي يوضح التحديات التي تواجه الشركات المملوكة لنساء والتقدم الذي تحققه في ضوء المشهد الرقمي. ووفقاً للمؤشر، أشارت 40% من رائدات الأعمال إلى الدور الحيوي للثقة بالنفس، بينما قالت 30% منهن إن امتلاك مهارات قيادية قوية لإلهام وتحفيز الآخرين أمر مهم للغاية، إلى جانب (21%) أشرن إلى الدور الكبير للمحافظة على عقلية إيجابية في نجاح الأعمال.
تشجع Visa رائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية على اغتنام هذه الفرصة والتقدم إلى برنامج منح مبادرة “هي التالية”. للمزيد من المعلومات والتقدم إلى البرنامج، يجب على المتقدمات تقديم نموذج طلب قصير يتضمن تفاصيل حول أعمالهن وحضورها الرقمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock