-أخبار الشرق الاوسط

” الادارة الأمريكية ” تعرب عن أسفها حول طلب مالي سحب قوات حفظ السلام

" الادارة الأمريكية " تعرب عن أسفها حول طلب مالي سحب قوات حفظ السلام

” الادارة الأمريكية ” تعرب عن أسفها حول طلب مالي سحب قوات حفظ السلام
متابعة – علاء حمدي 
اعربت ” الادارة الأمريكية ” عن أسفها حول طلب مالي سحب قوات حفظ السلام حيث أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، الاثنين ، إلى أن الولايات المتحدة وتأسف” لطلب السلطات الانتقالية بسحب (مينوسما) “دون تأخير” بعثة الأمم المتحدة في بلادها.
وقال ماثيو ميللر في بيان “الولايات المتحدة تأسف لقرار الحكومة الانتقالية المالية بإلغاء موافقتها على مينوسما”. وأضاف “نحن قلقون من انعكاسات هذا القرار على الأزمات الأمنية والإنسانية التي تؤثر على شعب مالي” ، مؤكدا أن واشنطن تحافظ على “دعمها الكامل” لمينوسما وزعيمها القاسم وان.
 وشدد المتحدث الرسمي على أن “انسحاب مينوسما يجب أن يكون منظمًا ومسؤولًا ، مع إعطاء الأولوية لأمن قوات حفظ السلام والماليين” ، داعيًا السلطات الانتقالية إلى احترام التزاماته بالانتقال الديمقراطي بحلول مارس 2024. 
وأمام مجلس الأمن الدولي “الانسحاب دون تأخير” لمينوسما ، التي تضم نحو 12 ألف جندي وشرطي. تثير هذه التصريحات أسئلة جدية حول مستقبل البعثة ، التي أُنشئت في عام 2013 للمساعدة في استقرار دولة مهددة بالانهيار تحت ضغط الإرهابيين، وحماية المدنيين ، والمساهمة في جهود السلام أو حتى الدفاع عن حقوق الإنسان. والأمر متروك لمجلس الأمن لاتخاذ قرار بشأن مستقبل البعثة التي تنتهي ولايتها في نهاية الشهر. لا يزال التصويت مقررًا في 29 يونيو في هذه المرحلة.  
أوصى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتمديد المهمة لمدة عام واحد ، مع التركيز عليها ، بأعداد ثابتة ، على عدد محدود من الأولويات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock