محافظات

جهود مكثفة بمدينه سيدي سالم للانتهاء من المشروع القومى لتبطين الترع

جهود مكثفة بمدينه سيدي سالم للانتهاء من المشروع القومى لتبطين الترع

جهود مكثفة بمدينه سيدي سالم للانتهاء من المشروع القومى لتبطين الترع .
كفر الشيخ-سهيله عبداللطيف
 تعمل ليل نهار للانتهاء من المشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع والمصارف بنطاق محافظات الجمهورية، للحفاظات على نقطة مياه وعدم إهدارها، وسرعة وصولها للفلاحين بكافة قرى ومدن المحافظات،وذلك تكريسا لنظام الرى الحديث الذى يعد أحد أهم
الأولويات خلال المرحلة المقبلة، كما يتم اطلاع الفلاحين على وسائل الرى الحديثة، حيث أن الرى الحديث يعمل على زيادة الإنتاج بنسبة 30%‏ بما يقلل تكلفة الإنتاج من حيث السماد والعمالة.
حيت أكد اللواء محافظ كفر الشيخ على أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف والذى يأتي من أولويات المحافظة لتقليل الفاقد من المياة وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق وتعظيم الإستفادة من كل نقطه مياه .
ضعت خطة عاجلة للحفاظ على مياة نهر النيل وإستثمار المياة بشكل أمثل لكونها محافظة زراعية من الدرجة الأولى وذلك من خلال تبطين الترع بالمحافظة.
هذا وقد شدد المحافظ على ضرورة الإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهو الأعمال والإشتراطات والمواصفات الفنية في التنفيذ تحت اشراف المنهندس/محمد البنا مدير مشروع بالشركة المنفذة شركة اركيمارين للمقاولات وكل من المهندس/حسني محمد مهندس بالاداراة العامة للتوسع الافقي والمشروعات بوسط الدلتا بكفر الشيخ،موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على تنفيذ هذا المشروع القومي الضخم والذي يصب فى مصلحة الفلاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock