محافظات

مركز النيل للإعلام بطنطا يستعرض تدوير المخلفات البيئية والاستفادة منها

مركز النيل للإعلام بطنطا يستعرض تدوير المخلفات البيئية والاستفادة منها

مركز النيل للإعلام بطنطا يستعرض تدوير المخلفات البيئية والاستفادة منها
متابعة – علاء حمدي 
فى إطار الدور التنويري والتثقيفى الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى فى مختلف المجالات لكل فئات المجتمع عقد اليوم مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية حول ( تدوير المخلفات البيئية والاستفادة منها ) بمقر مجلس مركز ومدينة طنطا .
حاضر بالندوة الدكتورة/ سحر أنيس الفخرانى مدرس بكلية التربية النوعية جامعة طنطا. وبدأت حديثها بتعريف البيئة وهى كل ما يحيط بالإنسان من تربة وهواء وماء . ثم أشارت إلى أن الخلل بالتوازن البيئى الناتج عن التلوث يكون فى صورة هواء ملوث وماء ملوث وتربة ملوثة وكل ذلك يؤثر على الإنسان.
لذلك أكدت على أهمية الحفاظ على البيئة والفصل من المنبع حتى تسهل عملية تدوير المخلفات: الزجاجية – فالمخلفات الورقية يتم إعادة تدويرها فى صنع علب الكارتون – و المواد النسيجية فى صناعة المفارش والشنط اليدوية – وإعادة تدوير المواد البلاستيكيه فى صناعة الأكياس البلاستيكية – و إعادة تدوير المخلفات المعدنية – وإطارات السيارات الغير قابلة للاستعمال وتحويلها إلى مواد مطاطية أخرى .
ثم تحدثت عن تدوير المخلفات العضوية ( قشور الفواكه والخضروات والنوة ) وكيفية تحويلها للاستفادة منها. واستعرضت بعض الأعمال اليدوية التى تم عملها من المخلفات المنزلية وكيفية تحويلها وتدويرها إلى أشياء أخرى مفيدة .
تفاعلت الجمهور مع الدكتورة وطرحو العديد من الأسئلة والاستفسارات حول كيفية التدوير بطرق بسيطة غير معقدة . 
أعد للقاء وأداره مروة عبد الرسول ومى ابوزيد تحت إشراف أ. عزة سرور مدير مركز النيل ومدير عام إعلام وسط الدلتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock