أخبار مصرمطبخ أخبار مصر

طريقة عمل كب كيك الفانيليا بكل سهولة فى المنزل وبطعم لذيذ ورائع

كب كيك الفانيليا من أنواع الكب كيك التي تصنع وتقدم في المناسبات وأعياد الميلاد فهو يتميز بطعمة اللذيذ ومذاقة الشهي يحبة الأطفال كثيراً لأن شكلة جميل وطعمه رائع وتستطيعي سيدتي تحضيره في المنزل بكل سهولة لأن مقاديرة بسيطة فهو يحتوي على الدقيق، والزبدة، والبيض، والحليب ويزين بعد ذلك بالكريم شانتي والفرماسيل الملون فإذا كنتي سيدتي تريدين تحضير كب كيك سهل وسريع لمناسبة معينة أو لحفلة عيد ميلاد أنصحك سيدتي بتجربة كب كيك الفانيليا لذيذ ورائع جداً.

واليوم سوف أعلمك سيدتي في هذا المقال على طريقة تحضير كب كيك الفانيليا في المنزل بكل سهولة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً أتمنى أن تجربي الوصفة وتنال إعجابك.

طريقة عمل كب كيك الفانيليا

المكونات

  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من السكر
  • 1/2 كوب من الذبدة
  • 1 كوب من الحليب
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 2 عدد بيضة
  • كريم شانتيه للتزيين
  • كمية من الفارماسيل الملون48d3cea203b0a00c0947e9a595fb7cfe 1

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع الزبدة، والسكر وقومي بخلط جميع المكونات معاً بمضرب كهربائي جيد جداً.
  2. ضيفي بعد ذلك البيض، والفانيليا السائلة وقومي بخلط جميع المكونات معاً مرة ثانية.
  3. ضيفي بعد ذلك الحليب وأخلطيهم مرة أخرى وبعد ذلك ضعي الدقيق، والبيكنج بودر وقومي بخلط جميع المكونات معاً حتى تختفي كل حبيبات الدقيق ولكي تحصلي على كيك هش وخفيف قومي بنخل الدقيق قبل إضافتة لباقي المكونات.
  4. احضري صينية الكب كيك وضعي فيها ورق الكب كيك ووزعي خليط الكيك في كل كب وبعد ذلك قومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك أخرجيه من الفرن واتركيه حتى يهدأ.
  5. قومي بتزيين الكب كيك بالكريم شانتيه وقومي بتوزيع الفارماسيل الملون على كل كب وقومي بتقديمة بعد ذلك لأطفالك وعائلتك فسوف يستمتعون بطعمة كثيراً فهو فعلاً شهي ولذيذ وذات مذاق رائع ومميز وأتمنى أن تجربي وصفة كب كيك الفانيليا لأنها فعلاً وصفة تستحق التجربة.

اظهر المزيد

مروة حسن

أنا ياسمين كاتبة محتوى متخصصة في الكتابة في مجال الطبخ وخصوصاً الحلويات لدي خبرة كبيرة في هذا المجال وحاصلة على شهادة معتمدة من جمعية الطهاه المصريين واملك كتاب إلكتروني بعنوان "الشيف الذهبي "وكتبت العديد من المقالات في كثير من المواقع الإلكترونية ومشتركة في موقع طبخ شهير أقوم بتنزيل وصفات من إبداعي والآن أعمل في شبكة أخبار مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock