الأخبار

الطيراوي يصف غرفة العمليات المشتركة بـ “الفاشلة

الطيراوي يصف غرفة العمليات المشتركة بـ “الفاشلة”
يارا المصري
 
واصلت حماس الهجوم على توفيق الطيراوي، هم يزعمون أنه في خطاب ألقاه الطيراوي في الأيام القليلة الماضية هاجم حماس بأنه بسببهم فإن “غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية لم تكن فعالة 
inbound908237529113337110
حيث كان قد عقب عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، توفيق الطيراوي، يوم الجمعة الماضي، على استمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، موكدًا أننا نشهد الكثير من القضايا المتداخلة والوضع الداخلي معقد.
 
وقال الطيراوي في تصريحات صحفية: إن “ما يجري من رد على الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة هو شيء خاطئ فلسطينيًا، لأن غرفة العمليات المشتركة الموجودة بغزة هي لكل التنظيمات ومع ذلك لم تكن فعالة بالشكل الكافي مما أدى إلى فشلها في إدارة التصعيد”
 
وشدد أن الاعتداء الذي حصل لم يحصل على حركة الجهاد فقط وإن تم استهداف قادتها، ولكن إذا رأينا أن الساحة الفلسطينية في الضفة والقطاع والـ 48 هي ساحة واحدة بالتالي لا يمكن أن نفصل بين من اغتيل من أخوتنا في شهداء الأقصى أو حماس أو الجهاد.  
 
وأكد القيادي بحركة فتح أن غرفة العمليات المشتركة فقدت فعاليتها بعدم رد كل الفصائل الفلسطينية على هذا التصعيد على شعبنا في قطاع غزة.
 
وأضاف: “مادام الأخوة في حماس هما من يحكمون بغزة السماح للتنظيمات الفلسطينية الأخرى ككتائب شهداء الأقصى وحركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين بتزودهم بالسلاح المطلوب من أجل الوقوف إلى جانب شعبهم في الدفاع عنه”.
 
وزاد الطيراوي: “نحن في حرب مع الاحتلال الإسرائيلي، وما دمنا في هذه الحرب يجب علينا أن نعدّ شعبنا الفلسطيني على كافة المستويات أولًا: الاقتصادية من أحسن الظروف وإلى أسوئها، ثانيًا: لطالما نحن في حرب دائمة مع الاحتلال علينا تجهيز شعبنا لحرب طويلة فتارة ندخل بوقف إطلاق نار معه وبعد شهرين يتجدد إلى أن تتحرر فلسطين.
 
وطالب المؤسسات الرسمية في السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية وغزة أن يحموا المقاومة بأي فعل من الجواسيس والعملاء، ويجب أن يكون هناك تنسيقًا بين السلطة والمقاومة من أجل حماية المقاومة، لا نقول إن تطلق النار بديلًا عنه ولكن توفير الحماية من “الطابور الخامس والعملاء”.
 
وأوضح الطيراوي أنه بقتل مجموعة من الشباب التي لها علاقة بالمقاومة في الضفة وغزة سيحدث بث روح الفرقة بين التنظيمات الفلسطينية، وهذا ما نلاحظه عندما ينعت بعض أبناء شعبنا الفصائل التي لم تشارك في الرد على هذا التصعيد بالتخاذل وهو فعل مقصود يجب الانتباه له ومحاسبة حماس على ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock