محافظات

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية يشهد أنطلاق أولي فعاليات برنامج القيادى

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية يشهد أنطلاق أولي فعاليات برنامج القيادى
كتبت شيماء نعمان 
أطلقت، اليوم، مديرية الشباب والرياضة بالغربية بالتعاون مع مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني التنموي للعمل الأهلي ، فعاليات برنامج الكوادر القيادية تحت شعار “القيادي” ، بمشاركة ١٥٠ ممن تم ترشيحهم من خلال تسجيلهم بالاستمارة الالكترونية التي
inbound8029805418516651619
أعلن عنها مجلس الشباب المصري، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء .
وذلك بحضور الأستاذ يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، الدكتور حمدي شعبان نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا سابقا، الدكتور محمد شلبي منسق عام مجلس الشباب بالدلتا، وائل شاهين مساعد المنسق العام للمجلس، أحمد العكش رئيس قسم التعليم المدنى بالغربية، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 14 مايو وحتى 18 مايو الجاري بقاعة مؤتمرات مديرية الشباب والرياضة بالغربية.
وأشار ،يسري الديب، وكيل الوزارة، في أولى فعاليات اليوم، أن الدولة تولي اهتماما خاصا بتنفيذ برامج لتدريب الشباب لرفع كفاءتهم وتحسين مستوى الأداء، وإعداد كوادر شابة قادرة على تقلد المناصب القيادية لتطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وأكد، “الديب” أن الشباب هم قاطرة التنمية والدرع الواقي للوطن وترمومتر الأداء لقياس مدى نجاح خطط التنمية التي تضعها الدولة مطالبا الشباب بالمشاركة في الدورات التدريبية والاستفادة منها لرفع كفاءتهم وتماشيا مع السياسة التي تنتهجها الدولة بضرورة الاستثمار في العنصر البشري باعتباره أساس تقدم الأمم ونهضتها.
قال، الدكتور محمد شلبي، منسق عام مجلس الشباب المصري بالدلتا، إن من خلال التعاون المشترك مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية تم تنظيم دورات تدريبية من خلال برنامج “القيادى” لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري وتوفير التمويل اللازم لها وذلك في خطتها الاستراتيجية لتدريب العاملين على استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة لضبط منظومه العمل.
وأشار الدكتور محمد شلبي، إن البرنامج يتناول عدة دورات تدريبيه هامة وتشمل على، اليوم الأول يتضمن البرنامج حول ” القيادة والإدارة وأهمية تأهيل وإعداد الصف الثاني لتولى القيادة ” ويحاضر بها الأستاذ الدكتور حمدى شعبان نائب رئيس جامعة طنطا الأسبق .
وتطرق الدكتور حمدي شعبان الي عدد من النقاط الهامة خلال حديثة عن القيادة وإعداد الصف الثاني، فقد أشار إلى حرص فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن يتولى الشباب المناصب القيادية وذلك ما حدث علي أرض الواقع، ونحن نرى الآن الشباب يصنع المستحيل بأختراعات وأبتكارات واعمال تفوق الخيال.
كما أكد أن تلك الدورات التدريبية تعمل على رفع مهارات العاملين بها بما يتواكب مع الجمهورية الجديدة والتي تجعلهم أكثر قدرة على مواكبة التغيرات الحالية، مع الاهتمام بالجانب التطبيقي والعملي لسد الفجوة بين النظرية والتطبيق كما وجة الشباب، عندما تأتي الفرصة تبذل الجهود والقدرة على العمل لحتقيق النهضة التنموية للبلد، كما تطرق في حديثة الي كيف تكون قائداً نجاحاً؟ وما هي الصفات؟ وكيفية التعامل مع الأزمات؟ 
والجدير بالذكر أن خلال الأيام القادمة سيتم التدريب على، اليوم الثاني من البرنامج” الإعلام ودوره فى تطوير المؤسسات” ويحاضر بها كلًا من ،النائب محمد فايد عضو مجلس النواب و سمير مهنا وكيل أول الوزارة إعلام وسط وغرب الدلتا سابقاً، اليوم الثالث محاضرة حول “الاستراتيجية الوطنية لتطوير وجودة الخدمات الحكومية ” ويحاضر بها الدكتور محمود عيسي رئيس حى ثانى طنطا، اليوم الرابع ” العلاقه بين الأمن القومى والمؤسسات” ويحاضر بها اللواء أحمد يحيى الجحش عضو مجلس النواب، وبختام اليوم الخامس ” الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ويحاضر بها الدكتور محمد ممدوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصرى، كما سيتم تكريم المشاركين ،حيث يحصل المتدرب على شهادة معتمدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock