-أخبار الشرق الاوسط

أولمبياد اللغة الروسية في دورتها السنوية بالبيت الروسي بالقاهرة

أولمبياد اللغة الروسية في دورتها السنوية بالبيت الروسي بالقاهرة

كتبت/ اسماء عادل السيد

بمشاركة عدد من الجامعات والمؤسسات ومنها جامعة عين شمس , جامعة القاهرة , جامعة جنوب الوادي , جامعة الاقصر , جامعة السويس , جامعة أسوان وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وكذلك طلاب دورات اللغة الروسية في البيت الروسي بالقاهرة . 

inbound3188501164433041147

 

 

إنطلقت فعاليات اولمبياد اللغة الروسية في دورتها السنوية الجديدة بالبيت الروسي بالقاهرة برعاية السفارة الروسية بين الطلاب المصريين الدارسين للغة الروسية وعددهم 100 طالب يمثلون 

تحتوي الاولمبياد علي 3 مسابقات في الترجمة التحريرية وفي القواعد النحوية واللغوية وتقديم عروض في احد من الموضوعات التالية : 

– دور روسيا في إفريقيا 

– ذكرى مرور 80 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا 

– ذكرى عيد النصر في روسيا 

– الاعياد المصرية 

وتضم لجنة التحكيم نخبة من أساتذة اللغة الروسية برئاسة/ دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة , الذي أكّد علي قوة مستوى اللغة الروسية لدى الطلاب مما ساعد على شدة المنافسة . 

واكّد سيادته علي أن نتائج الاولمبياد والمسابقات الثلاثة سوف تعلن في حفل الختام في الثالثة عصر يوم 7 مايو القادم بمسرح المركز الثقافي الروسي بالقاهرة . 

ومن جانبه اشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر , أن عدد المؤسسات التعليمية التي تشارك هذا العام جاءت بزيادة عن العام الماضي وهو ما يعكس الاهتمام باللغة الروسية و إنتشارها في مصر . 

 واكّد جاتين أن المشاركة في الاولمبياد تتيح للطلاب المصريين تنمية مهاراتهم اللغوية وفتح أفاق رحبة في العمل باللغة الروسية , كما أنه يتيح لهم تكوين صداقات جديدة مع زملائهم في ذات المجال في الجامعات المصرية المختلفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock