عاجل

وقائع تنصيب سارة السهيل “سفيرة جمهورية البانيا للنوايا الحسنة “

سارة السهيل سفيرة البانيا للنوايا الحسنة

وقائع تنصيب سارة السهيل “سفيرة جمهورية البانيا للنوايا الحسنة “

طارق مرسي

خاص-شبكة أخبار مصر:

 في حفل فخم تقلدت الكاتبة والروائية والباحثة العربية سارة السهيل المقيمة في مصر الاثنين الماضي في منصب سفيرة البانيا للنوايا الحسنة من سفير جمهورية البانيا بالقاهرة ادوارد سولو، والرئيس التنفيذي لمجلة الدبلوماسية ورئيس قمة الدبلوماسية الخامسة عبدالحي مختار بحفل توزيع جوائز مجلة الدبلوماسية  بمناسبة تنصيبها سفير نوايا الحسنة لهذا العام من دولة البانيا

سارة السهيل سفيرة البانيا للنوايا الحسنة
سارة السهيل سفيرة البانيا للنوايا الحسنة

في حضور عدد من الشخصيات البارزة ورجال الأعمال والدبلوماسيين ورجال الصحافة والاعلام في مقدمتهم الكاتب الصحفي والناقد طارق مرسي والكاتب والاعلامي عبد الجواد ابوكب والكاتبة والمذيعة سهير جودة وخلود راشد مطر المستشار الثقافي لسفارة البحرين .

سارة السهيل سفيرة البانيا للنوايا الحسنة
سارة السهيل سفيرة البانيا للنوايا الحسنة

IMG 20230322 WA0099

الاحتفالية الضخمة اقيمت بفندق كونكورد السلام بقاعة آدم ضمن توزيع جوائز مجلة الدبلوماسية بالقمة الخامسة  والذى بدأت بالسلام الوطني المصري والسلام الوطني لكل من ضيوف الشرف للدورة الخامسة ثم كلمة الأستاذ/ عبدالحي مختار الرئيس التنفيذي لمجلة دبلوماسية ورئيس القمة.

سارة السهيل سفيرة البانيا للنوايا الحسنة
سارة السهيل سفيرة البانيا للنوايا الحسنة

شهدت الإحتفالية تكريم أفضل سفير افريقي سفير الكاميرون بالقاهرة وافضل سفير بالشرق الأوسط محمد على مرام سفير اليمن وافضل سفير اوروبي سفير الفاتيكان، وافضل سفير الأمريكيتين سفير فنزويلا، وافضل سفير لأمريكا اللاتينية سفير بنما وأفضل سفير آسيوي زماني اسماعيل سفير ماليزيا الاتحادية وافضل سفير دول البلقان سفير البوسنة والهرسك وسفير مقدونيا، كما تم منح جائزة افضل دبلوماسي العام أسيوي لحرم سفير ماليزيا ومن امريكا اللاتينية حرم سفير فنزويلا، ومن الشرق الأوسط خلود الراشد من البحرين، ومن أوربا ماريا كشرى من اليونان وافضل ملحق تجاري أرما ايد برونيتو أندونيسيا .

IMG 20230322 WA0098

 

 الكاتبة والشاعرة والاديبة سارة طالب السهيل ولدت بالأردن من أب عراقي، الشيخ طالب السهيل التميمي، وأم لبنانية. ودرست في مدارس الاردن وتخرجت من كلية التجارة قسم إدارة الأعمال من جامعات لندن. انتقلت للقاهرة سنة 2005 وتحصل علي بكالوريوس الاعلام جامعة القاهرة لتستقر على نيلها الخلاب ،ومن اكبر المبدعات العاشقات لمصر .ومن مؤلفاتها الشعرية
ديوان صهيل كحيل صدر عام 2000 (كتبته وهى طالبة بالمدرسة ويتضمن أشعار بالعامية غلبت عليها اللهجة الخليجية) .
ديوان نجمة سهيل صدر عام 2002 (كتبته وهى بأول سنة دراسية بالجامعة وكان عمرها 16 سنة وهو يتضمن أشعار بالعربية الفصحة تودع من خلاله حياتها وذكرياتها بالاردن )
ديوان دمعة على أعتاب بغداد صدرعام 2005 (تعبر من خلاله عن آلامها على وطنها وأهله ومعاناته كما يتضمن الديوان الحالة الأدبية المزدهرة في القاهرة ومدى إنعكاسها على تجربتها الشعرية) ، ومن مؤلفاتها القصصية للأطفال
قصة (سلمى والفئران الأربعة) عام التي قدم لها الفنان القدير عبد المنعم مدبولي وترجمة إلى اللغة الإنجليزية وترجمت إلى اللغة الكردية.
قصة ( قمة الجبل ) .

IMG 20230322 WA0094

 قصة (اللؤلؤ والأرض) التي تتحدث عن التراث الفلسطيني ومهداة إلى المقاومة الفلسطينية وأطفالها.
قصة (أميرة البحيرة) التي يتم تحويلها إلى فلم كرتوني.
قصة (ليلة الميلاد) التي قدم لها البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية بالاسكندرية.
ولها ايضاً:-كتاب تعليمي للطفل بمراحله التعليمية المبكرة FROM 0 TO 10 . الي جانب انتظامها في كتابة مقالات في عدد من الاصدارات المصرية والعربية
وكان أول مقال رأى لها تم نشره بجريدة الحياة وجريدة الشرق الاوسط والقدس ومقالات أخرى في العديد من الصحف العراقية التى تصدر بالخارج والمجلات العربية مثل مقال الصفحة الأخيرة في مجلة الوطن العربي. ولها مسرحية واحدة (سلمى والفئران الأربعة) بطولة الفنانة دلال عبد العزيز وإخراج أسامة رؤوف. الي جانب تجارب في الفن التشكيلى .

IMG 20230322 WA0091 IMG 20230322 WA0092 IMG 20230322 WA0090 IMG 20230322 WA0093 IMG 20230322 WA0096 1

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock