تقارير

4 أعمال للنجم صلاح عبد الله فى المارثون الرمضاني 2023 .. تعرف عليهم

4 أعمال للنجم صلاح عبد الله فى المارثون الرمضاني 2023 .. تعرف عليهم

4 أعمال للنجم صلاح عبد الله فى المارثون الرمضاني 2023 .. تعرف عليهم
تقرير: مروة جالي حسن
أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق الماراثون الدرامي الرمضاني 2023، حيث يتواجد عدد كبير من النجوم في موسم واحد، والذي يعد ظاهرة صحية، لأن المنافسة دائما تكون في صالح المشاهد، وكل فريق عمل يحاول كسب ود المشاهد وتحقيق النجاح”. 
inbound8778126732928295745
 وينشغل النجم القدير والمتميز” صلاح عبدالله”،كما عودنا علي التألق في الموسم الرمضاني بتقديم عدة شخصيات ووجوه مختلفة متنوعة فى عدد من الأعمال الدرامية بأربعة أعمال خلال سباق دراما رمضان 2023 لهذا العام مثل” سره الباتع، حضره العمدة،ورمضان كريم 2ورشيد “.
 
يُشارك”صلاح عبدالله” في بطولة مسلسل” سره الباتع”وتدور أحداثه في حقبتين، حيث يتناول فترة الحملة الفرنسية على مصر ما بين 1798 حتى 1801، كما يتطرق للفترة من 2011 حتى 2013، وبالتحديد ثورتي 25 يناير في و30 يونيو، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل 2023.
 
وتربط قصة حب بين أحمد فهمي وريم مصطفى في العمل، ويظهر أحمد عبدالعزيز بشخصية أحد أعيان البلد في قرية بالمنوفية تدور خلالها الأحداث، ويجسد شريف دسوقي دور أحد دروايش السلطان الذي يجسد دوره أحمد السعدني وقت الحملة الفرنسية على مصر.
سره الباتع من بطولة :أحمد السعدني وأحمد فهمي، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي، وأحمد وفيق،حنان مطاوع، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وعفاف مصطفى، وهالة صدقي،ومحمود قابيل،وعايدة رياض،وخالد سرحان، ومصطفي درويش، ومفيد عاشور، ومجدي فكري، ومحمد الصاوي، وصبري عبد المنعم، وعمر زهران، وآخرين، وقصة المسلسل مأخوذة عن قصة قصيرة للكاتب الكبير الراحل يوسف إدريس، ويقوم بمعالجتها الدرامية والسيناريو والحوار خالد يوسف، كما يشارك في السيناريو والحوار مصطفى إبراهيم، خالد كساب، ويجمع العمل أكثر من 20 نجمًا من الوطن العربي، والعمل من إخراج خالد يوسف، ويُعد أولى التجارب الإخراجية للمخرج خالد يوسف في عالم الدراما التليفزيونية، بعد مسيرة طويلة في السينما، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة ON، وقناة الحياة، في رمضان 2023.
ويجسد صلاح عبدالله خلال” سره الباتع” دور فلاح بسيط، يؤمن بالمقامات ويتبارك بها، لأنه عندما ولد وجد أهل قريته يفعلون ذلك، والأحداث تدور وقت الحملة الفرنسية على مصر، وتحمل العديد من المفاجآت.
كما يطل النجم”صلاح عبدالله” علي جمهوره ومتابعيه في مسلسل “حضره العمدة”،و”رشيد”،و” رمضان كريم2″ .
“حضرة العمدة” تدور أحداثه حول سيدة تجتهد حتى تتولى منصب العمدة، وتحدث العديد من المواقف المختلفة لها، داخل القرية، وقبول المجتمع لهذا المنصب وكيفية حل المشاكل التي تواجهها.
المسلسل من بطولة روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبد العزيز، ومحمود عبدالمغني، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.
ويعد هذا التعاون الثانى للفنان صلاح عبدالله، مع الشركة المنتجة للعمل، بعد أن شارك في مسلسل “قيد عائلي”، الذى تم عرضه فى عام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا.
ويعرض مسلسل حضرة العمدة على شاشة قناة cbc وقنا الحياة خلال شهر رمضان 2023، ويناقش المسلسل قضية هامة وهي صراع فتاة بين تحقيق ذاتها وعادات وتقاليد الصعيد، حيث أنها الوريث الشرعي الوحيد للعمودية بعد والدها.
“رمضان كريم 2” من بطولة الفنان بيومي فؤاد، محمد لطفي، سيد رجب، وسلوى عثمان، وكريم عفيفي، وصبري فواز،وصلاح عبدالله،وسلوي خطاب،ودينا محسن الشهيرة بـ«ويزو»، وأحمد صيام، وعفاف مصطفى وآخرين،والعمل من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج سامح عبد العزيز، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة النهار، خلال شهر رمضان 2023.
وتدور أحداث مسلسل “رمضان كريم” في إطار الدراما العائلية الشعبية، حول عدد من الأسر تجمعهم حارة واحدة، وتتوالى الأحداث معهم في شهر رمضان الكريم، ويناقش عددًا من القضايا مثل قضية الوحدة بين المسلم والمسيحي، خاصةً في هذا الشهر، وكيف يتكاتف المسيحيون مع المسلمين، بالإضافة إلى أجواء البهجة الرمضانية التي تُزين طبيعة العمل.
و مسلسل “رمضان كريم 2” أصبح مسلسل رمضان كريم 2، واحد من أكثر المسلسلات التي يتم البحث عليها بصور كبيرة في الوقت الحالي من قطاع كبير من جماهير وعشاق المسلسل، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في نسخته الأولى، الذي قد تم عرضها في موسم رمضان منذ خمس سنوات، وسط تفاعل كبير من الجميع مع المسلسل، والذي حقق نجاحًا واسعًا في الشارع المصري بين المواطنين، حيث إن مسلسل رمضان كريم خلق حالة مميزة بين الأهل والأسرة وواحد من المسلسلات المميزة التي جذبت الكثيرين.
وترقب كبير للجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم
وأدى نجاح مسلسل رمضان كريم في نسخته الأولى إلى إجبار صناع العمل على بدء تصوير جزء ثاني من مسلسل رمضان كريم، وسط اهتمام كبير من المواطنين والمشاهدين بمتابعة توقيت نزول مسلسل رمضان كريم 2، والذي ينتظر مشاهدة قوية من المتابعين، بعدما حقق الجزء الأول نجاحا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي شهدت تألق كبير من سيد رجب، والذي ظهر بشخصية “رمضان”.
ويشهد الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم، على أحداث ومفاجآت جديدة سيشهدها المسلسل خلال أحداثه الجديدة، والذي من المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، حيث بدأ فريق العمل بتصوير المشاهد الخاصة بالجزء الجديد من المسلسل في الأسابيع القليلة الماضية، حيث يحمل الجزء الثاني مفاجآت ضخمة للجمهور فيما يتعلق بتفاصيل المسلسل والشخصيات الموجودة في المسلسل في الوقت الحالي.
  وشارك بالجزء الأول من مسلسل رمضان كريم عدد كبير من الفنانين المتميزين، من بينهم الفنان سيد رجب، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، الفنان الراحل محمود الجندي، روبي، ريهام عبدالغفور، شريف سلامة، نجلاء بدر، محمد لطفي، صبري فواز، محمد محمود، وآخرون، والعمل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن المقرر أن يغيب عن هذا الجزء عدد من أبطال الجزء الأول، من بينهم الفنانة روبي، ريهام عبدالغفور، شريف سلامة، وآخرون.
مسلسل” رشيد “يضم عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: صلاح عبدالله، هالة صدقي، محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، سيد رجب، محسن منصور، خالد كمال، تامر نبيل، وآخرين… ومن تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح، ويتكون المسلسل من 15 حلقة، ومن المقرر عرضه خلال السباق الرمضان 2023 على شاشة قناة MBC مصر.
ويدور مسلسل رشيد، حول شاب يدعي “رشيد” أتهم بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويزج به في السجن ويقضي أيامه مُحاولاً الهروب من سجنه والإنتقام ممن قاموا بإدخاله السجن وقاموا بحرمانه من المرأة التي أحبها .
وعرض مؤخراً للفنان القدير صلاح عبدالله، مسلسل “النقطة العامية” على قناة “النهار”، والذى ينتمي ‏لنوعية الدراما القصيرة، حيث تعرض أحداثه في 15 حلقة ويحمل طابع السايكودراما، وتدور ‏الأحداث في إطار إجتماعي حول النقطة العامية في مخ الإنسان، وصراعاته النفسية والداخلية، ويشارك فى بطولة المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين منهم أيتن عامر، هاجر الشرنوبي، إيهاب فهمي، ومحمد ‏عز، وآخرون، ومن تأليف عمرو جمعة وإخراج وائل فهمي عبدالحميد.
 جدير بالذكر أن “صلاح عبدالله” حقق مؤخرًا نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركته في مسلسل إيجار قديم بطولة شريف منير ومن تأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، وحقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه.
 وإنتهى النجم “صلاح عبدالله” من تصوير دوره في فيلم “لف وأرجع تاني”، المقرر عرضه في موسم أفلام الصيف المقبل.
الفيلم بطولة أحمد فتحي، وأيتن عامر، ومحمود حافظ، وصلاح عبدالله، ومحمد رضوان، وطارق الإيبياري، شيري عادل، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم سليمان عيد وإسماعيل فرغلي، تأليف ورشة برة الصندوق لمحمود حمدان، وإخراج شادي علي.
وتدور أحداث الفيلم في إطار فانتازي كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء من محافظات مختلفة يتجمعون في شقة للمغتربين داخل إحدى حواري القاهرة للبحث عن عمل، ولكن تحدث مفاجأة مدوية، حيث يستيقظون من نومهم ليجدوا العمارة التي يسكنون بها إنتقلت إلى مكان آخر وإختفت الحارة كما أختفى جميع سكانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock