الأخبار

عسكر : يعقد الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة

عسكر : يعقد الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة

عسكر : يعقد الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة
كتب : محمد سليمان
استقبل الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق ركن سالم بن حمد العقيل رئيس أركان القوات المسلحة القطرية والوفد المرافق له بمراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .
inbound7242865110846329628
تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين فى العديد من المجالات .
كما ترأسا رئيسا الأركان الجلسة الختامية للإجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة، والتوقيع على محضر اللجنة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين. 
وأكد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، على زيادة آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين الجانبين، مشيراً إلى توافق الرؤى حول الخطط المشتركة بما يعود بالنفع على القوات المسلحة للبلدين الشقيقين. 
من جانبه أكد الفريق ركن سالم بن حمد العقيل، على أهمية زيادة التعاون فى المجالات العسكرية والتدريبية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مصالح القوات المسلحة لكلا البلدين. 
كما تم تفقد عدد من الوحدات والصروح الصناعية التابعة للقوات المسلحة المصرية شملت خطوط الإنتاج بمجمع الصناعات الهندسية بإدارة المركبات، وزيارة مقر الكلية الجوية ومنظومة الإعداد والتأهيل داخل الكلية وما تضمه من المعامل المتطورة ونظم المحاكيات ومعرضاً أرضياً للطائرات من مختلف الطرازات. 
إضافة إلى جولة بالقوات البحرية شملت زيارة الوحدات الخاصة البحرية وعدد من الأنشطة التدريبية للقتال البحرى واللياقة البدنية، وشركة ترسانة الأسكندرية مع تقديم عرض عن إمكانيات الشركة وخبراتها الرائدة فى إنتاج العديد من الوحدات البحرية، ومراحل بناء الفرقاطة طراز ميكو، وحاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” والفرقاطة “بورسعيد ” ومبنى القوارب المطاطية بقيادة القوات البحرية.
وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقطرية والسفير القطرى بالقاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock