الأخبار

شبكه اخبار مصر تساهم في حل ازمة طلبة كليه الاعمال

شبكه اخبار مصر تساهم في حل ازمة طلبة كليه الاعمال

شبكه اخبار مصر تساهم في حل ازمة طلبة كليه الاعمال
بقلم هبه خميس
شكرا سرعة الاستجابه من الدكتور السيد الصيفى عميد الكلية والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي 
تعديل لائحة كليه الاعمال بالاسكندريه باجمالى المستفيدين 1173
inbound2153815781162836482
وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، على تعديل لائحة نظام الساعات المعتمدة بكلية إدارة الأعمال، والذي تقدم به مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة.
وكان الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية إدارة الأعمال بالإسكندرية «التجارة سابقاً»، تقدم باقتراح لتعديل لائحة الكلية، بعد أن تعرض طلاب شعبة اللغة العربية للفصل وفقا للائحة الحالية.
الإجمالي 1326
إجمالى المستفيدين 1173إجمالى المفصولين 153
  انجليزى 73 يستفيد 50 يفصل 23.                          
     عربى 1253. يستفيد 1123 يفصل 130
التعديل أنقذ 1173 طالب من الفصل
وقال عميد كلية الأعمال، إن عدد الطلاب المستفيدين من التعديل حوالي 1173طالب، ولن يتضرر سوى 153 طالبا، وهى نسبة لا تُذكر، لن يكون الضرر كبيراً.
وأوضح أنه بعد صدور قرار سيتم تطبيقه لأول مرة فى جامعات مصر، سيُسمح للمفصولين بالتحويل لكليات أخرى مثل الحقوق والآداب، حتى وإن كانوا قد التحقوا بكلية إدارة الأعمال بعد حصولهم على دبلومات فنية، وذلك للحفاظ على مستقبلهم العلمي، مشيرا إلى أن جميع الطلاب عليهم الالتزام في المرحلة المقبلة حتى لا تتكرر مثل هذة الأزمة.
المستفيدون من تعديل اللائحة
وذكر «الصيفي»، أن التعديل الذي تقدمت به الكلية ووافقت عليه جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، ولجنة القطاع التجاري برئاسة الدكتور عادل زايد، والمجلس الاعلي للجامعات، واعتمده وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، فإن العدد سينخفض إلى 130 طالبا فقط، أي استفاد 1123 طالبا، بينما طلبة شعبة اللغة الإنجليزيه وفقا للائحة الحالية 73 طالب، ولن تنطبق على 23 طالبا منهم فقط، وبالتالي يصبح عدد الطلاب المستفيدين من تعديل اللائحة وتخفيف شروطها1173طالبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock