الأخبار

القصه كامله لطرد 2000طالب من كليه الاعمال

القصه كامله لطرد 2000طالب من كليه الاعمال

القصه كامله لطرد 2000طالب من كليه الاعمال
بقلم هبه خميس
العدد الكبير المهدد بالفصل، سبب أزمة كبرى داخل أروقة جامعة الإسكندرية، وقدم الطلاب استغاثه الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن نظام الساعات المعتمدة «CGPA»، وهو النظام الذي تخضع له الكليات العملية، وتم تطبيقه على عدد من الكليات
inbound3597727324358855108
النظرية في جامعة الإسكندرية وعلى رأسها كلية الاعمال حاليا كليه تجارة سابقا
شبكه اخبار مصر ترصد خلال السطور التالية، القصة الكاملة لطرد طلاب تجارة الاسكندرية بسبب CGPA التي تبعها شكاوى عدة، ورغبة في إلغاء نظام الساعات المعتمدة.
بداية قصة طرد طلاب تجارة الاسكندرية بسبب CGP عندما أعلنت كلية التجارة جامعة الإسكندرية، نهاية مايو الماضي قائمة بأسماء الطلاب المعرضين للفصل نهائيا من الكلية في نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020-2021 لحصولهم على إنذارين «2 انذار اكاديمي» بسبب عدم تمكنهم من رفع مجموع النقاط التراكمي CGPA الى 2.000 بعد فصلين دراسين متتالين.
أسباب طرد طلاب تجارة الاسكندرية بسبب CGPA
واوضحت الكلية أسباب طرد طلاب تجارة الاسكندرية بسبب CGPA، طبقا للائحة نظام الساعات المعتمدة يتم فصل الطالب بعد حصوله على ثلاث انذارات اكاديمية متتالية بسبب عدم رفع CGPA الى 2.000.
استغاثة بعد طرد طلاب تجارة الاسكندرية بسبب CGPA
وعقب طرد طلاب تجارة الاسكندرية بسبب CGPA، أرسل الطلاب استغاثة عاجلة ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن نظام الساعات المعتمدة “CGPA”.
وذكر طلاب الكلية، خلال الاستغاثة: «نأسف ونحن نشير إلى أن هذا النظام – قد يكون مثمرا – إلا أننا نجني نتيجته السلبية لأن تطبيقه إثر ائتمان من ليس أهل لتطبيقه حيث جاءت أن اللائحة تنص على أن من حق الطالب تحسين معدله التراكمي ليصبح 2.000 وأن للطالب خلال أعوامه الدراسية 3 إنذارات متتالية و4 إنذارات متفرقة تنذره بتدني معدله التراكمي وله بعدها أن يعدل معدله التراكمي وأن يحسن هذا المعدل بإعادة تسجيل المواد التي يريد أن يُحسن بها معدله».
وطالب الطلاب، التدخل واتخاذ اللازم لنجدتهم، موضحين أن النظام الجديد يطبق بغير حسن إدارة وبغير دراية وبإجحاف ويسبب أضرار بطلاب الكلية دون غيرهم من طلاب الكليات النظرية
عميد كلية الاعمال الإسكندرية عن طلبة الساعات المعتمدة: “إن شاء الله هيكون فيه حاجة لصالحهم”
قال الدكتور سيد الصيفي، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، إنه وبعد إذاعة حلقة الأمس، من برنامج “في المساء مع قصواء”، فقد وجه وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة بعرض أمر الـ221 طالب من طلاب الساعات المعتمدة، والذين كانوا سيتم فصلهم خلال الفترة القليلة المقبلة على مجلس الجامعة مرة أخرى، “إن شاء الله هيكون فيه حاجة لصالح الطلبة”.
وأضاف “الصيفي”، بعد عمل بث مباشر من قبل شبكه اخبار مصر أنه وبالنسبة لهؤلاء الطلاب، فقد وجه رئيس الجامعة بعرض لائحه جديد لوزارة التعليم العالى وفى انتظار الموافقه عليها ، وفي حال الوصول إلى قرار وفقا للائحة المنظمة للعملية التعليمية فسيتم إعلام الطلاب به.
، ثم أخذ قرار حيالهم.
ثم أكد سيادته على أن هذه اللائحه لصالح الطلبه وهى بشكل أو بآخر تؤدى إلى تصفير الانذارات هذا لمن كانت ثلاثه إنذارات بشكل منفصل وليس متصل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock