فن

ورد شاه**لابد من إختيار ما يناسبنا من الأزياء وليس إختيارها لأنها الموضه

ورد شاه**لابد من إختيار ما يناسبنا من الأزياء وليس إختيارها لأنها الموضه

ورد شاه**لابد من إختيار ما يناسبنا من الأزياء وليس إختيارها لأنها الموضه **

حوار/ أحمد رضا مقلد 

ورد شاه**لابد من إختيار ما يناسبنا من الأزياء وليس إختيارها لأنها الموضه **.

مصممة أزياء مبدعة تمتلك موهبة في إنتاج الملابس الجاهزة التي تتّسم بالأناقة والذوق الرفيع والأنوثة .

 من يُلقي نظرة على تصاميمها منذ بداية مشوارها الفني سيتاكد بلا أدنى شك بأنك مُصممة موهوبة .

 

inbound2901895883847725337

 

١-برأيك هل يعتمد تصميم الأزياء على الخبرة أم على الدراسة؟

حقيقة فى البداية كنت أعتمد على موهبتى فقط ومحاولة ابتكار افكار جديدة ، ولكننى أيقنت أن الموهبة بمفردها ليست كافية فأصبحت أدرك أن الدراسة أيضا مهمه جدا لكن انا موهوبه ولاني بقالي ١٥ سنه اكيد بقا عندي خبره كبيره بس طبعا ينقصني حاجات كتير جدا، والأكيد أن تصميم الأزياء يعتمد أولا على الفن والإبداع لأن الأزياء تعتبر نوع من الفنون ، ولا يقل قيمة عن باقي الفنون فالفنان التشكيلى يسبح بخياله مع فرشاة تأخذه بخط الألوان ومصمم الأزياء أيضا يأخذه سن القلم للإبداع برسم ما يشعر به او ما يقتبسه من أفكار محيطة به فى الطبيعة ويحوله لشى ملموس على الأقمشة.

٢- ماذا تعني الموضة لك ؟

 الموضى هى التغيير والخروج عن المألوف والمعتاد ولكن بشكل يتناسب مع ثقافة الشعوب والعصر الحالى وهى إتباع أفكار غير تقليدية جديدة أو الرجوع إلى الماضى وإتخاذ موضة عصور سابقة وتحويلها لمادة جديدة بخامة مختلفة تضفى طابع عصرى جديد .

٣-أنتى كمصممة أزياء راقية كيف تختارين خامات تصميماتك؟ وما هي الخامة التي تفضلين استخدامها معظم الوقت؟ وهل يؤثر ذلك على ثمن كل قطعة من أزيائك؟

بفضل دايما الجلد والجوخ والقطيفه خامات جميله جدا وبحب اشتغل بيها وخصوصا الجلد .

٤-ماهي أهم مواصفات مصمم الأزياء ؟

يكون موهوب مبتكر مجتهد مش بيسرق افكار ، وأنه يكون لديه شخصية تميزه عن غيره علشان يكون انسان ناجح و ذوقه الخاص في تصميماته إللي بيقدمها كل ذلك يعكس شخصية معينة .

٥- قد تُعجب المرأة بتصميم معين ولكنها قد لا تجده مناسبًا لجسمها؛ فكيف تنصحين المرأة بإختيار ما يناسب تفاصيل جسمها وذوقها في الوقت نفسه من أزيائك؟

كثيرا بيحصل كدا التصميم بيكون عجبها جدا ولكن لايتناسب مع طبيعة جسمها ولكننى أنصح أى إمرأة أن تذهب إلى ماهو يتناسب مع شخصيتها وطبيعتها فهذا سوف يفى بالغرض

وأن تختار من التصميمات ما يناسبها، فلابد من إختيار ما يناسبنا من الموضة وليس مايتناسب من الموضة فقط لمجرد الموضة، والأهم أن تكون المرأة مقتنعة بالتغيير والتجديد دائما فى نوع التصميمات التى ترتديها .

٦- ماذا تريدين أن تقدمي في المستقبل ؟

في المستقبل و بعيد عن الازياء اتمنى اقدم شيء في الجانب الانساني في مساعدة الناس المحتاجة، وادعم البنات الذين يسعوا لتحقيق شيء في حياتهم والله يوصلني لهذا الشيء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock