الأخبار

” نيل إعلام زفتي ” يقبم لقاء بعنوان الشباب وفكر الاقتصاد الحر

" نيل إعلام زفتي " يقبم لقاء بعنوان الشباب وفكر الاقتصاد الحر

نيل إعلام زفتي ” يقبم لقاء بعنوان الشباب وفكر الاقتصاد الحر

 

متابعة : علاء حمدي

فى ظل العولمة الاقتصادية أصبح فكر الاقتصاد الحر أو فكر ريادة الأعمال موضوع اهتمام وتعددت فوائده حتى أن العلماء يرون أن السنوات القادمة ستشهد احتراف كبير في مجال ريادة الأعمال ، ويرجع ذلك إلى أن اتجاه رواد الأعمال والطلاب إلي خلق وظائفهم بأنفسهم دون الاعتماد على الآخرين أو انتظار فرص عمل متاحه وكذلك عدم توقعاتهم للأمن الوظيفي لقناعتهم بعدم إمكانية أن تستوعب الوظائف الحكومية لاعداد ضخمة من الموظفين والعاملين ، 

inbound4876386043093143146

ومن هذا المنطلق عقد مركز النيل للإعلام ندوة إعلامية بعنوان ” الشباب وفكر الاقتصاد الحر ” استهدفت : نشر ثقافة العمل الحر ، وتحدث فى اللقاء الدكتور أدهم فتحى الشيتانى دكتوراه فى إدارة الأعمال معرفا فى البداية فكر الاقتصاد الحر على إنه إنشاء عمل حر يتسم بالإبداع ويتصف بالمخاطرة لاستغلال الفرص الاستثمارية والتجارية.

وأضاف أن للعمل الحر العديد من الأهمية والفوائد. منها أنه يساهم في خلق أنشطة اقتصادية جديدة من خلال عمليات البحوث والتطوير والإنتاج والتوزيع ومنهج للبحث عن توليد الفرص دون التقيد الإمكانيات أو الموارد المتاحة ويساهم أيضا في خلق أنشطة ومنشآت ناشئة وفرص وظيفية جديدة تساعد في تحقيق وتحسين التنمية المستدامة والشاملة.

وأوضح أيضا أهمية العمل الحر على المستوى الشخصي وهو تحقيق الطموح الشخصي – زيادة الدخل – التحرر من الوظيفة – تنمية المواهب والابداعات – التميز بإنجازات عظيمة

وأَضاف علي المستوي العام : زيادة النمو الاقتصادي – توفير فرص العمل – التنوع في مجالات خدمة المجتمع – زيادة الكفاءة وتحسن مستوى الإنتاجية – إحداث إبداع وتغير في هيكل سوق العمل .

وفى نهاية اللقاء أعطى الدكتور أدهم مجموعة من أمثلة للشخصيات العامة والتى كانت مثال للعمل الحر ومدي جهدهم ليصلوا على ماهو عليه الآن ومثال ذلك الحاج محمود العربي صاحب مصانع توشيبا وغيره من رواد الأعمال الذين كانوا قدوة للشباب فى العمل الحر.

أدار اللقاء هبه يمانى مسئول مركز النيل تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock