أخبار مصر

النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب احاطة وخطابات لرئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان ومحافظ بورسعيد حول مشكلة الإسكان التعاونى بمحافظة بورسعيد:

كتبت نهله نويره
تقدمت الدكتورة أمل عصفور عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى ببورسعيد بطلب احاطة للجنه الإسكان بمجلس النواب ومذكرات لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ومحافظ بورسعيد حول مشكلات الإسكان التعاونى بمحافظة بورسعيد.
وقد ذكرت النائبة أمل عصفور فى الطلبات المقدمة بتضرر العديد من ابناء محافظة بورسعيد من عدم تنفيذ الاتفاق الذى تم بينهم وبين وزارة الإسكان ومحافظة بورسعيد من خلال كراسة شروط مصدرة من الجهتين منذ عام ٢٠١٣، وبناء عليه فقد تم إعلان الموافقه على عدد ١١٠٠٠ ( الاعداد غير معلومة بالتحديد ) …تم تسليم ٣٠٠٠ متقدم وفقا لبيانات المحافظة ووزارة الإسكان( علما بأن الاعداد الصحيحة غير معلومة حتى الان) ولم يتم حتى الان الانتهاء من مرافق جزء من المرحلة الأولى.
وقد قامت كل من وزارة الإسكان ومحافظة بورسعيد بالإعلان عن اماكن بديلة للمواطنين المتقدمين للمراحل التالية فى بدائل لاتتناسب مع كراسة الشروط المعلنه والتى تم على أساسها التقدم للمشروع ولم يتم توضيح مصير المراحل التالية فى حاله عدم التقدم للبدائل المطروحة من الجهات الرسمية ذات الصله .
وقد ذكرت النائبة فى الطلبات التى تقدمت بها لمجلس النواب ومجلس الوزراء ووزارة الإسكان ومحافظ بورسعيد انها قد تقدمت بطلبات احاطة سابقة ومذكرات ولقاءات عديدة مع وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد اما من خلال الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد او منفرده وحتى الآن لم يتم تنفيذ اى من الوعود او التعهدات التى تم تقديمها للنواب.
وقد طالبت النائبة بالرد على عدد من التساؤلات لتوضيح الحقائق للمتقدمين لهذا المشروع وهى :
١. الاعداد الحقيقية للمستحقين لوحدات سكنية بالمشروع وتوزيعهم على المراحل التالية ومواعيد محدده للانتهاء من كل مرحلة ومواعيد الاستلام.
٢. اعداد المستحقين بعد إنتهاء المرحلة الأولى واليات توزيعهم على المراحل المتبقية.
٣. تحديد أعداد الوحدات الشاغره فى المرحلة الأولى والتى يمكن تسليمها فى المراحل التالية.
٤. اماكن المراحل التالية ومواعيد الانتهاء من كل مرحلة بما يشملها من مرافق وخدمات مغذية.
٥. مواعيد محدده للانتهاء من المشكلات المرتبطة بتسليم المشروع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock