محافظات

ضمن مبادرة حياة كريمة ..قافلة جامعة سوهاج البيطرية تنطلق لقرية البربا وتعالج ٢٨٠ حالة

ضمن مبادرة حياة كريمة ..قافلة جامعة سوهاج البيطرية تنطلق لقرية البربا وتعالج ٢٨٠ حالة

كتب : احمد سلامة

تواصل كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، إطلاق قوافلها البيطرية المجانية، حيث اتجهت القافلة العلاجية لقرية البربا بمركز جرجا، و جرى خلالها مناظرة وعلاج ٢٥٦ رأس من الماشية والأبقار والأغنام، فضلاً عن ٢٤ حالة من الطيور ممثلة لعشش وحظائر في البيوت.

FB IMG 1672589322777

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة انه يتم خلال القوافل التي تنظمها الجامعة للقري الأكثر احتياجاً بالمحافظة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تقديم جميع الخدمات والاستشارات والأدوية مجاناً، حيث يأتي ذلك انطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية والاهتمام به.

FB IMG 1672589315700

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه القوافل تهدف الي توفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، من خلال إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأضاف الدكتور بهاء الدين القائم بعمل عميد الكلية، ان القافلة قامت بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، والتي تنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، و رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock