-أخبار الشرق الاوسط

جامعة الإمارات تشهد ندوة علمية ” 70 عاماً من النشاط الإشعاعي البيئي

جامعة الإمارات تشهد ندوة علمية " 70 عاماً من النشاط الإشعاعي البيئي

جامعة الإمارات تشهد ندوة علمية ” 70 عاماً من النشاط الإشعاعي البيئي

 

متابعة- علاء حمدي

شهدت جامعة الإمارات تشهد ندوة علمية ” 70 عاماً من النشاط الإشعاعي البيئي ” حيث نظّم المركز الوطني للمياه والطاقة في جامعة الإمارات العربية المتحدة ندوة علمية عبر الإنترنت بعنوان ” 70 عاماً من النشاط الإشعاعي البيئي ودراسات الإيكولوجيا الإشعاعية والتتبع في الدنمارك ” قدّمتها الدكتورة جكشين تشيا و تعمل باحث أول في قسم هندسة البيئة والموارد- جامعة الدنمارك التقنية، بحضور الدكتورة دلال الشامسي، مديرة المركز ، عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الماجستير والدكتوراه.

inbound3494885087474295353

وأوضحت الدكتور ة جكشين تشياو – من جامعة الدنمارك التقنية خلال الندوة أن النشاط الإشعاعي البيئي مصدر قلق كبير في العالم، وذلك بعد استخدام الطاقة النووية التي قد تتداخل وتؤثر على الخلفية الطبيعية في الماء والغلاف الجوي. وسيكون الرصد المستمر للنشاط الإشعاعي البيئي هو أفضل طريقة للإشارة إلى التغيرات الطبيعية، كما تعد الدنمارك رائدة في أبحاث النشاط والبشرية المحتملة في البيئة الإشعاعية وتقوم بتطوير التقنيات ذات الصلة لأكثر من 70عامًا.كما قدّمت الدكتور ة جكشين تشياو ملخصًا لأساليب بحث النشاط الإشعاعي البيئي وقدرات قسم الهندسة البيئية وهندسة الموارد بالجامعة التقنية في الدنمارك.

 

فيما استعرضت الدكتورة دلال الشامسي، مديرة المركز الوطني للمياه والطاقة في جامعة الإمارات، مجالات البحث والمشاريع التي أقامها المركز منذ بدايته في عام 2012 وحتى وقت قريب. وأشارت إلى أن المركز الوطني للمياه والطاقة يوفر فرصًا متميزة للباحثين في مجالات المياه والطاقة للقيام بأبحاثهم وتوثيق التعاون والتنسيق فيما بينهم لتبادل الخبرات بما يؤهل المركز لتحقيق أهدافه التي تتوافق مع استراتيجيات دولة الإمارات العربية المتحدة نحو عام 2071. كما ويوفر المركز آلية الإدارة والتنسيق المناسبة لتمكين التعاون البحثي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، والمواءمة المناسبة لأنشطة البحث، وإيجاد حلول متطورة لضمان موارد مياه وطاقة موثوقة وآمنة ونظيفة مع تحسين كفاءة استخداماتها للحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها وضمان الاستدامة البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock