أخبار مصر

الموروثات الاجتماعية وانعكاساتها على الزيادة السكانية بإعلام زفتى

الموروثات الاجتماعية وانعكاساتها على الزيادة السكانية بإعلام زفتى

متابعة – علاء حمدي

نظم مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع الوحدة المحلية بسنبو الكبرى ندوة إعلامية تحت عنوان (الموروثات الاجتماعية وانعكاساتها على الزيادة السكانية) بمقر قاعة الوحدة .

تحدث في الندوة الدكتور هشام سعد زغلول أستاذ الاعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة موضحاً أن الموروثات ( الامثال ) القديمة كأحد الاسباب في الزيادة السكانية وقام بسرد مجموعة من الامثال الأولاد العزوة والسند الفلاحين في الأرض عوزين عمالة يبقي نخلف عيال كتير يساعدونا ـ تفضيل الذكور عن الاناث في العمل ـ استخدام الأطفال في العمل لمساعدة الاب.

و أضاف ان الموروثات القديمة والزيادة السكانية سببا في حدوث مشكلة أخرى وهى انخفاض المستوى الثقافي والعلمى . ثم بين دور الاعلام والجهات الحكومية لعلاج هذه المشكلة . وقام المحاضر بعمل استبيان واتفق الجميع على ان الموروثات القديمة سببا في حدوث هذه المشكلة ( الزيادة السكانية ) وفي النهاية استخلصت بعض التوصيات و منها تجديد الخطاب الاعلامى الذى تناول هذا الموضوع وضرورة تواجد الاعلام الحكومى على وسائل التواصل الحديثة

شارك بالندوة بعض موظفي الوحدة المحلية بسنبو الكبرى وبعض أهالي القرية بحضور الأستاذ على سيد بكر رئيس الوحدة المحلية بسمبو الكبرى وادار الندوة الأستاذ أحمد عادل مجاهد أخصائي أول اعلام و مسئول وحدة الاعلام السكاني و الأستاذ حازم محمد عبد الصمد أخصائي أول اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock