ثقافة

المناصرة أكبر وأرخص سوق أخشاب وموبيليا في مصر

المناصرة أكبر وأرخص سوق أخشاب وموبيليا في مصر

المناصرة أكبر وأرخص سوق أخشاب وموبيليا في مصر

 

كتب عصام مصلحي

يعتبر سوق المناصرة هي منطقة الأثاث الأولى في القاهرة ولا يعرف عنها المصريون الكثير، ويرجع عهدها إلى عصر محمد على باشا وتقع بالتحديد في نطاق حي الموسكي يحدها من الغرب شارع محمد علي ويحدها من الشرق شارع بورسعيد

inbound5498653549734986962

.

ويعد سوق المناصرة من أكبر أسواق القاهرة الذي يتخصص في تجارة الأخشاب بكافة أنواعها وأشكالها.. “الموبيليا” عنوانه الرئيسي والأثاث المنزلي فرض عين، فعندما تتجول في شوارع منطقة المناصرة لا يخلو شارع فيها من محلات الموبيليا أو ورش التصنيع والدهان والزجاج .

ويرجع تسمية اسم “المناصرة” نسبة إلى الخليفة المنصور بالله والد المعز لدين الله الفاطمي، والغريب في المنطقة عندما تذهب إليها تجد أن مدخلها صغير جدا عبارة عن حارة 3 متر عرض، هو بداية لأحد اكبر أسواق الخشب في القاهرة، سوق المناصرة يطلق عليه البعض لقب دمياط القاهرة، حيث يعد مجمعا متكاملا لكل فنون صناعة الموبيليا.

ومن الجدير بالذكر أن السوق يقدم أثاثا لكافة طبقات المجتمع، ومن الملاحظ ان أكثر الطبقات إقبالا على شراء الأثاث من السوق هي الطبقة المتوسطة تليها الطبقة الدنيا تليها الطبقة العليا على الرغم من أن السوق يحتوي على كل الأنواع التي يطلبها الجميع.

وفى الآونة الأخيرة بدأت تعود تدريجيا المنطقة للظهور بعد تخفيض التجار للأسعار وتقديم جودة عالية لجذب كافة الطبقات للشراء وانتعاش السوق من جديد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock