تعليم وجامعات

الدكتور السيد قنديل .. الأنشطة الطلابية تجعل الجامعة مجتمعاً متكاملاً

الدكتور السيد قنديل .. الأنشطة الطلابية تجعل الجامعة مجتمعاً متكاملاً 

كتب : احمد سلامة

استكملت أسرة من أجل مصر

 المركزية سلسلة الندوات التعريفية،

وذلك انطلاقا من أهمية الأنشطة

 الطلابية ودورها الفعال في بناء

 شخصية الطالب الجامعي من جميع

 النواحي، بجانب تنمية روح

 المسئولية الاجتماعية والاعتماد على الذات لديه

inbound715085932663309318

حيث انطلقت فعاليات الندوة

 التعريفية عن أنشطة الأسرة، بكلية التربية الرياضية بالجزيرة وكلية التجارة بالزمالك. 

inbound8759278646554459735

 وعقدت تلك الندوات تحت رعاية

 الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس

 الجامعة، وريادة الأستاذ الدكتور

 حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة

 لشئون التعليم والطلاب والأستاذة

 الدكتورة منى فؤاد عطية القائم

 بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات

 العليا والبحوث، وإشراف عام فى

 كلية التربية الرياضية بالجزيرة

 الأستاذة الدكتورة أمل عبد الله عميد الكلية، والاستاذة الدكتورة سناء مأمون وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام بكلية تجارة الزمالك الأستاذة الدكتورة أماني فاخر عميد الكلية، الأستاذة الدكتورة هند عطية وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الأستاذ الدكتور كريم همام رائد أسرة من أجل مصر المركزية ومدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه اكد الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن الأنشطة الطلابية تجعل الجامعة مجتمعاً متكاملاً يتدرب فيه الطلاب على الحياة المجتمعية، ويكتسب من خلالها خبرات وتجارب المجتمع، وتبث فيهم روح الجماعة وتدربهم على القيادة والتشاور والتعاون، والتفاهم المتبادل، وقدرتها على استثمار أوقات الفراغ وقدرات الطلبة الذاتية، وتحفيزها بشكل سليم.

وتحدثت الأستاذة الدكتورة أمل عبد الله عميد كلية التربية الرياضية بالجزيرة عن الدور الحيوي والمهم فى المشاركة بالأنشطة الطلابية فهى جزء مهم من ثقافة اندماج الطالب حيث يشعر الطالب بالمجتمع ويتفاعل معه ويستفيد أكبر استفاده ممكنه من المرحلة الذي يعيش فيها.

وتوجهت الأستاذة الدكتورة أمانى فاخر عميد كلية التجارة خلال انطلاق الندوة التعريفية بكلية تجارة الزمالك بحث الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الطلابية لأنها تسهم فى تنظيم وقت الطالب وخروجه من الروتين اليومى، وتزيد انتماء طلاب الجامعة بوطنهم وتساهم فى خلق روح التعاون والقدرة على إثبات الذات، والارتقاء بالفكر، والمساهمة فى بناء شخصية الطالب الجامعي، وتجعله شخصية قيادية.

وخلال كلمته أوضح الأستاذ الدكتور كريم همام رائد الاسرة ومدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي أن هدف سلسلة الندوات التعريفية استثمار وقت الطلاب وتطوير ذاته والمشاركة في الأنشطة المتنوعة داخل الحرم الجامعي وخارجه، للاستفادة من هذه المرحلة الهامة في حياته، لذلك تحرص أسرة من أجل مصر على تنوع الأنشطة والفعاليات المجدية للطلاب خلال فترة الدراسة، حيث أن لكل طالب فرص متنوعة للمشاركة في النشاط الطلابي الذي يرغب بممارسته، بما يساهم فى تطوير الطلاب وتنمية مهاراتهم وكذلك محاولة تشجيعهم على المشاركة الفعالة.

وأشار الأستاذ ياسر الجبالى مسئول الأسرة ومدير رعاية الشباب بهندسة حلوان إلى كيفية تحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة، وأيضا كيفية الاشتراك فى الأسرة بصفة خاصة وفى الأنشطة الطلابية بصفة عامة.

وتم عرض فيلم توضيحي عن أنشطة

 الأسرة، وتناولت الندوة أوجه

 الأنشطة الطلابية التى تقدمها

 الأسرة للطلاب على مستوى

 الجامعة، وتتمثل فى النشاط الفنى

 والثقافى والاجتماعى وغيرها من الأنشطة المتنوعة، كما تناولت مناقشة عمل مقر رئيسى للأسرة داخل الكليات، وممارسة أنشطة متنوعة تتبع لكل كلية، وخلال فعاليات الندوة تم حث الطلاب على الاشتراك في الأسرة بملئ نموذج الاستمارة المقدمة من اسرة من أجل مصر. 

وقد انطلقت فعاليات الندوات

 بحضور الدكتور احمد ابراهيم نائب

 رائد الاسرة، الدكتور سامح جمال

 رائد الاسرة بكلية سياحة وفنادق

، الدكتور أشرف ميمى رائد الأسرة

 بكلية التكنولوجيا والتعليم، الدكتور

 

 

 

 محمد حلمى رائد الأسرة بكلية

 الهندسة بالمطرية، الدكتور محمد عبد العزيز رائد الأسرة بكلية الآداب، الدكتور هاني المصري رائد الأسرة بكلية الاقتصاد المنزلى، الدكتورة منار فودة رائد الأسرة بكلية العلوم، الدكتورة نوران سلامة رائد الاسرة بكلية العلوم، الدكتور عبدالرحمن تمساح رائد الأسرة بكلية تربية رياضية بالهرم، و اسلام بيومى المنسق العام للاسرة، وعلى السيد رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock