فن

العرض المسرحي ” صلة ” يحصد جوائز ملتقى القاهرة الدولي الرابع للمسرح الجامعي

كتب : احمد سلامة

حصد العرض على عدد من الجوائز خلال مشاركته في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في نسخته الرابعة ، وذلك استمراراً لنجاح العرض المسرحي( صلة) من إنتاج جامعة عين شمس في مختلف المحافل محلياً ودولياً وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الأستاذ الدكتور تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والأستاذة ريهام العطيفي القائم بتسيير أعمال أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم و الطلاب.
ونجح العرض المسرحي ” صلة ” في تمثيل مصر وجامعة عين شمس وسط عدد من العروض المسرحية لمختلف الدول العربية والأجنبية من بينها ( فرنسا ، هولندا ،المكسيك ،المغرب ،الكويت ،
الأردن ،السعودية وسلطنة عمان “.
وعقب تقديم العرض المسرحي ( صلة) على خشبة مسرح وزارة الشباب والرياضة ضمن فعاليات المسابقة الرسمية لملتقى القاهرة للمسرح الجامعي في دورته الرابعة حصد العرض العديد من الجوائز والتي تمثلت في : المركز الثاني في الملتقى وجائزة أفضل إخراج للمخرج أحمد علاء وجائزة أفضل ممثل دور أول أحمد الجوهري وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني مريم جبريل و جائزة أفضل ممثل دور ثان عمر شريف بدر.
يذكر أن العرض المسرحي صلة مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الكبير يوسف إدريس بعنوان ” أكان لابد يا لي لي أن تضيئي النور” ضمن مجموعة “بيت لحم”. ودراماتورج محمد السوري. وحصل على عدد من الجوائز خلال مشاركته في مسابقة مهرجان إبداع في نسخته العاشرة والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة سنوياً.
و تدور أحداث المسرحية في حي شعبي بالباطنية ويتناول فكرة النفس البشرية من خلال العديد من الشخصيات التي تعكس الواقع بصورة كبيرة .
هذا ويستعد العرض حالياً لإعادة تقديمه للجمهور العام للمرة الثانية على خشبة مسرح الطليعة ، وذلك خلال الفترة من ٩ نوفمبر وحتى ١٧ من نوفمبر الجاري.
تحت إشراف أ. محمد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وأ.مصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني وأ . هند حامد رئيس قسم الفنون المسرحية بإدارة النشاط الفني وأ. أحمد عادل حسين مشرف ومسئول المسرح بإدارة النشاط الفني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock