الأخبار

المشروع الاعظم فى تاريخ الدولة المصرية

.

بقلم المستشار/محمد الشيخ 

،مشروع نهر الكونغو وربطة بمنخفض القطارة بمصر سينقل مصر نقلة كبيرة جدا ويسبب ف زراعة ملايين الافدنه ف الصحراء الغربية ويخلق دلتا جديدة تفوق مساحتها أضعاف الدلتا القديمة .

وهذا المشروع يجعل الكونغو من أكبر الدول المصدرة للكهرباء ويخلق فرص عمل و تنمية مستدامة على طوال المسافة الرابطة بين الكونغو مرورا بجنوب السودان والذى أيضا سيكون المستفيد من هذا المشروع ويساعد على وجود نهضة شاملة للدولة وأيضا توفير كهرباء تكفى لعديد من الدول .

من المعروف أن نهر الكونغو يصب أكثر من تريليون متر مكعب مياة عزبة فى المحيط الأطلنطي مما قد يسبب ف مشاكل اخرى وغرق عديد من الدول التى تطل على البحار ومنهم مصر .

هذا المشروع من الممكن أن يمنح مصر اكتر من 100مليار متر مكعب مياة عزبة تكفى لزراعة ملايين الافدنه بالإضافة إلى التنمية المستدامة وخلق فرص عمل للشباب وإنشاء مشروعات زراعية وصناعية وسياحية كثيرة جدا تجعل مصر من أعظم دول العالم .

المشروع ليس وليدة اللحظة ولكن منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات ويوجد دراسات مستفيضة بخصوص كيفية التنفيذ وبالفعل وبفضل الله ثم بمجهود علماؤنا المخلصين الأوفياء المحبين للوطن تم الوصول إلى جميع الحلول لاذالة اى معوقات .

والسؤال الذي يطرح نفسه??

متى يتم اخذ القرار بالبدء في التنفيذ ؟؟؟؟؟

نتمنى أن تصل الفكرة لمتخذى القرار ف الدولة المصرية وعلى رأسهم الرئيس المخلص القائد/

عبد الفتاح السيسي

نتمنى الخير الوفير لوطننا الحبيب.

خالص تحياتي وتقديري للجميع.

المستشار الزراعى/محمد الشيخ

خبير التنميه المستدامة وحقوق الإنسان

للجمعية العربية الاوروبيه للتنميه المستدامة وحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock