الناس والمجتمع

” تنظيم الأسرة = حياة سعيدة ” بإعلام زفتى

 

 

متابعة- علاء حمدي

نظم مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” تنظيم الاسرة = حياة سعيدة ” بقاعة المجمع. تحدثت في الندوة الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير تنظيم الاسرة بالإدارة الصحية بزفتى موضحه ان تنظيم الاسرة يؤسس حياة اجتماعية سعيدة وتعتبر الأسرة الشغل الشاغل لكل أصحاب القرار في كل المجتمعات باعتبارها هي حجر الأساس في أي مجتمع والاسرة السعيدة هي الأقل عدداً.

وقالت ان كل رب أسرة الان يفكر في إنشاء أسرة صغيرة حسب الشريعة الإسلامية لتعيش في رفاهية وسعادة.

وأضافت ان التنظيم يوفر فرص أكبر لعناية الام بطفلها وتغذيته وإرضاعه رضاعة طبيعية كافية             

 وكذا الحفاظ على صحة الام من خلال المباعدة بين الحمل من اجل الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية للام.

و أن التنظيم يساعد على تخفيض معدل وفيات الأطفال حديثي الولادة ووفيات الأجنة قبل الولادة وأيضاً تخفيض معدل أصابه الأطفال بالأمراض المعدية ، تخفيض معدل التشوهات الخلقية والتخلف العقلي 

وايضاً بالنسبة للأسرة تحسين نوعية الحياة والرفاهية لأفراد الاسرة وتوفير الجو النفسي الملائم لنمو الأطفال في بيئة اجتماعية وصحية ونفسية والتقليل من المجهود الجسدي والذهني الذي يقع على كاهل أولياء الأمور في تربية أبنائهم ، تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل العائلة مما يوفر فرصة تقديم مستوى جيد من التغذية و الرعاية الصحية و التعليم و الترفيه.

وقدمت نصيحة بضرورة الذهاب الى مسئولي تنظيم الاسرة و الاستفادة من الخدمات الطبية التي تقدمها الدولة لان المشورة الطبية قبل و بعد الزواج مهمه لكل اسرة مصرية .

وفى ختام الندوة دار حوار نقاشي بين المحاضر والجمهور وتم الرد على استفساراتهم .

شارك في الندوة بعض موظفي المصالح الحكومية. ادار الندوة الأستاذ محسن عبد الله أخصائي أول اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock