محافظات

وزير الرياضة ومحافظ الفيوم يشهدان الجلسة الحوارية لبرلمان طلائع وشباب مصر

وزير الرياضة ومحافظ الفيوم يشهدان الجلسة الحوارية لبرلمان طلائع وشباب مصر
متابعه صلاح عبدالفتاح طبانه

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الجلسة الحوارية لبرلمان طلائع وشباب مصر، والتي شملت عدداً من القضايا المجتمعية بمحافظة الفيوم بقطاعات الصحة والتعليم والبيئة، وغيرها.

عقدت الجلسة الحوارية بأحد الفنادق على الساحل الجنوبي لبحيرة قارون، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والأستاذ أحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، والدكتور أشرف البجيرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، والدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتورة منى عثمان مدير مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

تناول الحوار الشبابي العديد من القضايا التى تهم أهالي المحافظة من خلال طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التي قدمها الشباب في قطاعات الصحة والتعليم والبيئة، وغيرها، كما تم خلال الجلسة التصديق على محضر الجلسة السابقة للبرلمان.

تناولت الجلسة تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن الدور الإيجابي لمحافظة الفيوم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي أحيل إلى لجنة الصحة ببرلمان الطلائع في جلستها المنعقدة بتاريخ 6 اغسطس 2022، وأوضح التقرير الإجراءات التي اتخذتها مديرية الصحة فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا وتطبيق معايير مكافحة العدوى والتغذية العلاجية وتدريب أطقم التمريض والصيادلة، كما قامت المحافظة بتشكيل لجنة عليا لمواجهة الجائحة، ودعم وتطوير المنظومة الصحية لمواجهه الجائحة، ورصد الحالات الإيجابية وتتبع المخالطين.

خلال الجلسة الحوارية، أجاب وكيل وزارة الصحة، ومدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، عن تساؤلات الشباب خلال الجلسة.

فيما أعرب وزير الشباب والرياضة، عن شكره لجميع الطلائع والشباب المشاركين بالجلسة، مؤكداً أن الدولة تعمل على رعاية الشباب واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي، كما تحرص القيادة السياسية على تمكين الشباب ووضعهم محل المسئولية.

وأضاف، أن جلسات المحاكاة لبرلمان الطلائع والشباب تسهم بشكل كبير في تكوين شخصية الشباب وخلق جيل واعٍ وقيادات شبابية واعدة قادرة على خدمة قضايا الوطن، لافتاً إلى أن برلمانات الطلائع والشباب تضم أكثر من 60 ألف شاب تسعى الوزارة للاستثمار فيهم حتى يكونوا منارة لشباب مصر ومساعدين لنواب البرلمان في التعرف على المشكلات.

في ختام الجلسة، رفع أعضاء برلمان طلائع وشباب مصر بمحافظة الفيوم برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، كما رفع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ برقية تأييد مماثلة للرئيس السيسي، مؤكدين أن مصر بجميع أبناءها وأحزابها ومؤسساتها على قلب رجل واحد في الحفاظ على مقدرات الوطن وسلامة أراضيه.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock