تعليم وجامعات

جامعة عين شمس تستضيف وفود الطلاب الأفارقة المشاركين بمؤتمر المناخ”

كتب : احمد سلامة
استقبلت المدن الجامعية لجامعة عين شمس تحت رعاية أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، وفداً طلابياً ضم ١٢٥ من الطلاب الأفارقة من مختلف دول القارة السمراء ، للإقامة الشاملة بالمدن الجامعية طوال فترة انعقاد المؤتمر والذي تنطلق فاعلياته صباح غد السبت الموافق ٣ من سبتمبر وحتى ٥ من سبتمبر الجاري .
وذلك في إطار استضافة جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمود المتيني ، مبادرة العمل الإقليمي بشأن تغير المناخ (RACC) بالتعاون مع اللجنة الدولية لتنمية الأراضي الجافة (IDDC)، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا).
وقد أعرب أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب عن بالغ سعادته باستضافة أبناء القارة السمراء، مؤكدا أن جامعة عين شمس باعتبارها جزء من الدولة المصرية تفخر بأن تكون دائما ملتقى الأشقاء الأفارقة وهي في ذلك تقدم كافة السبل من أجل إبراز دور مصر المحوري في قلب القارة السمراء.
هذا وقد اطمأن سيادته وتابع كافة إجراءات التسكين و الإقامة وحسن الاستقبال للوفود الطلابية المشاركة.
ومن المقرر أن تتضمن مشاركة الطلاب عروض علمية بالأرقام والإحصاءات الداعمة لتقديم رؤية للأوضاع المناخية التي تعاني منها القارة.
وتأتي إقامة الطلاب بالمدن الجامعية تحت إشراف أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم و الطلاب و أ. إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock