عاجل

أزمة مياه الشرب تضرب سفاجا صيفا …”وشركة المياه لا تحرك ساكنا

 

ابوالقاسم المراغى…البحر الأحمر

تقدم عدد كبير من سكان مدينة سفاجا، من وجود أزمة شديدة وعجزا في كمية مياه الشرب المخصصة للمدينة، وطول فترة الضخ التي وصلت 8 و 9 أيام. بل كل فترة يتم تأخير يوم ..

وقال الأهالي في شكواهم أن مدة ضخ المياه من الخزانات الرئيسية إلى الأهالي وصلت إلى 8 أيام، حيث تقدر كمية المياه للمدينة بـ 8500 متر مكعب في اليوم، مؤكدين أنها لا تكفي احتياجات نحو 75 ألف مواطن بسفاجا، فيما تصل الاحتياجات اليومية إلى 23 ألف متر مكعب في اليوم، ما يعكس نسبة عجز تصل 200%.

مع الرغم أن الأهالي ترفض استخدام مياه محطة التحلية التي تصل طاقتها 6000 م- 3 يوم، تقدموا بشكاوى واستغاثات للمسؤولين بالمحافظة للتحقيق في المعاناة اليومية لهم في شراء مياه شرب من السوق السوداء، والتي يتم بيعها للأهالي بأسعار تصل إلى 50 جنيها للمتر المكعب، حيث تخصص الشركة كمية كبيرة من المياه للبيع الحر.لكن حتى مياه التحلية لم تتوافر

كما حذر الأهالي في شكواهم من إصابتهم بأمراض الجفاف في ظل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الأمراض الجلدية والأوبئة لقلة المياه، بسبب نقص مياه الشرب.

من جانب آخر أكد الأهالي ان المدينة تواجه أزمة حادة في حصول الأهالي على احتياجاتهم من مياه الشرب بسب العجز الشديد في كمية المياه المخصصة للمدينة والتي تعتمد بشكل أساسي على خط المياه القادم من سفاجا، وأصبح متهالكا ودائم الانفجارات..

بالإضافة إلى عدم كفاية مياه محطة التحلية وعدم استخدام الأهالي لمياهها، ما أوجد حالة من العطش بين سكان المدينة وعدم انتظام وصول المياه بين عدد من المناطق 

ويتم الضخ لعدة ساعات كل 9 أيام بدلا من كل 3 أيام أسوة بباقي مدن البحر الأحمر، وأن المياه لا تكفي لباقي المدة حتى استئناف الضخ.

اين السيد المهندس مسئول شركة المياه اين ضمائركم يوجد بين الأهالى المريض والأطفال وكبار السن الذين لا يستطيعون تحمل عدم وجود مياه بمنازلهم نظرا لطول المدة فى ضخ المياة اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock