أخبار مصر

واشنطن تقدم 9 ملايين دولار لدعم جهود مصر في مواجهة جائحة كورونا

كتبت – شريهان شكري:

نقلت صفحة السفارة الأمريكية بالقاهرة على موقع “تويتر” اليوم الثلاثاء، إعلان الحكومة الأمريكية إطلاق برنامجًا بقيمة 9 ملايين دولار 173.4 مليون جنيه مصري من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية WHO لتلبية الإحتياجات الأكثر إلحاحًا للحكومة المصرية لمواجهة وباء كورونا.

وسيدعم البرنامج أنظمة الرعاية الصحية في مصر والعاملين بها مع تسريع وتيرة تحقيق أهداف التطعيم في مصر.

وقد صرّحت ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية : سيدعم هذا البرنامج الجديد نظام الرعاية الصحية في مصر من خلال تدريب المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية وتزويدهم بالإمدادات اللازمة لتوسيع نطاق الوصول إلى اللقاحات لجميع المصريين.

وأوضحت أن البرنامج سيعمل أيضًا على التأكد من وصول اللقاحات إلى من هم في أمس الحاجة إليها، وسيوفر معلومات دقيقة عن اللقاحات حتى يشعر الناس بالثقة في تلقي اللقاح كاملاً لأنفسهم ولعائلاتهم. كل هذا سيساعد في إنشاء قاعدة لاستمرار جهود مكافحة كورونا و أي تهديدات أخرى للصحة العامة في المستقبل.

ووفقًا لبيان الوكالة الأمريكية للتنمية، قدمت حكومة الولايات المتحدة منذ بداية الوباء، من خلال الوكالة، أكثر من 64 مليون دولار 1.2 مليار جنيه مصري لدعم مكافحة مصر لفيروس كورونا، كما قامت حكومة الولايات المتحدة بالتبرع بـ 28 مليون جرعة من لقاحات فايزر و جونسون آند جونسون لمصر، لإنقاذ الأرواح والمساعدة في منع إنتشار المتحورات الجديدة الخطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock