أخبار مصر

نائب الشيوخ يطالب بضم ثلاثة محطات صرف صحي لوزارة الإسكان

كتب / عماد ابو العمرو

تقدم النائب أحمد محسن مبارك، عضو مجلس الشيوخ عن بني سويف، باقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس مجلس الشيوخ، لتوجيهه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بشأن ضم محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بـ3 قرى، هي: صفط الغربية بمركز الواسطى، وسيد عبدالقادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف.

واوضح عضو مجلس الشيوخ، في اقتراحه أن هذه المحطات تم إنشائها بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية للأهالي، ولم تتحمل الدولة أية تكاليف مالية من مراحل الإنشاء المختلفة، مشيرًا إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تتحمل تكاليف تشغيل هذه المحطات حتى تاريخه، وهو ما يتنافى مع الغرض من عمل هذه المؤسسات خاصة فيما يتعلق بعمليات تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي بالثلاث قرى.

من حانبه اكد النائب احمد محسن مبارك عضو مجلس الشيوخ، على أن إدارة هذه المشروعات الثلاثة من قبل مؤسسات أهلية وخيرية يكبدها الكثير من الأمور المادية والفنية، مضيفًا: “استمرار مؤسسات المجتمع المدني في تحمل تكاليف تشغيل وصيانة هذه المحطات يمثل صعوبة كبيرة على عملها”.

وشّدد النائب ، على أن ذلك يتنافى والغرض من عمل هذه المؤسسات المدنية التي يتوقف دورها عند المساهمة بالتمويل في إنشاء هذه المحطات، إضافة إلى أنها ليس لديها القدرة الفنية والمالية على تشغيل المحطات.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة توجيه رئيس الوزراء ووزير الإسكان لضم المحطات الثلاث إلى شبكة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف إلى عملها، نظرًا لأن هذه المحطات تحتاج لمصروفات تشغيل يومية، علاوة على توفير مواد خام وإدارة موارد بشرية وصيانة دورية وإشراف فني وبيئي وصحي من مؤسسات الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock