أخبار مصر

ليدرز انترناشيونال كوليدج تعرض حفلا ختاميا يجسد المفاهيم الدراسية للمنظومة التعليمية

كتب / رضا سعيد
القاهرة

قدمت مؤسسة ليدرز انترناشيونال كوليدج للخدمات التعليمية بالتجمع الخامس والتابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية عرضا سنويا رائعا لطلابها على مسرح المدارس في الحفل الختامي لهذا العام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ م ، وقد تضمن العرض فقرات موسيقية ولغوية وفنية بعددٍ من اللغات العالمية المختلفة ، لتجسيد كل ما تعلمه الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المنقضي .

وجاءت فقرات الحفل المتنوعة لتجسد أيضا المجهودات الرائعة المبذولة من معلمي ومعلمات المؤسسة التعليمية ( ليدرز انترناشونال كوليدج ) ، وكذلك لتوضح الدعم الكبير الذي تقدمه إدارة المؤسسة لكل العاملين بها . 

Screenshot 2022 06 18 20 14 48 98

وشهد الحفل ظاهرة تربوية وتشجيعية ، ألا وهي تكريم المتفوقين من الطلاب والطالبات قبل بدء كل مرحلة دراسية بتقديم فقراتها ، وجاء التكريم من قسم القرآن الكريم بتنظيم فريق عمله وبإشراف الأستاذة / فايقة صبحي ، وكذلك دعم كل الأنشطة اللغوية ، تماشيا مع مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مبادرة سعادته للاهتمام باللغة الأم ( لغة القرآن الكريم ) ، والتي تنادي أيضا بالاهتمام بالهوية الوطنية المتمثلة في جناحيها الديني واللغوي ، وذلك بالرغم من كون ليدرز مؤسسة دولية وتهتم اهتماما كبيرا وبالغا بدراسة اللغات الأجنبية وعلومها وفروعها ، إلا أنها تؤكد على مواد الهوية وتوليها اهتماما يسعد الجميع من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور .

هذا وقد أشاد جميع الحضور من أولياء الأمور بالمستوى الراقي لفقرات الحفل السنوي الختامي ، وسعدوا بصورة كبيرة بأولادهم من الطلاب والطالبات بما قدموه من أعمال مسرحية وموسيقية وغنائية بكل ثقة واقتدار . وكثير منهم أبدى سعادته بأن المؤسسة قد لفتت انتباههم بإظهار جوانب إبداعيه في أولادهم لم يكونوا على دراية كافية بها ، وأن حضورهم ساعدهم على اكتشاف هذه الإبداعات التي ترعرت ونمت بين جدران ليدرز انترناشونال كوليدج .

هذا وقد صرح المستشار / رأفت الهواري ، بأن الحفل السنوي قد ألقى على المنظمين بمسؤولية كبيرة ، حيث أنهم مطالبين بهذا الآداء من كل عام ، وقدم الشكر للجميع .

كما صرح الدكتور / علاء غازي ، بأن ما تم في الحفل الختامي نتاج لمجهودات رائعة وتدريبات متواصلة مع الطلاب والطالبات ، وأنه أيضا جاء معبرا عن النتاج التعليمي المدرسي والمنهجي الذي تم على مدار العام من جانب المعلمين والقائمين على الإشراف والتطوير . وقام سعادته بأخذ الصور التذكارية مع الطلاب والطالبات على خشبة المسرح .

وأبدت الأستاذة / مها الماحي ، سعادتها البالغة بالحفل وما تم تقديمه من فقرات ومشاهد عبرت عن النضج التعليمي لطلاب وطالبات ليدرز انترناشونال ، وعن هوية المدرسة أيضا في مناهج الـ ( IB ) .

وأضافت الأستاذة / ندى جاموس ، بأن الحفل قد جاء مبهراً ، واستوعب كل إبداعات ومواهب الطلاب والطالبات في ليدرز انترناشونال ، وقدمت كل كلمات الشكر والامتنان للقائمين على الحفل وللجنة المنظمة بقيادة أ / أسماء عادل ( رئيس قسم الفرنش ) ، وأ / محمد الفحام ( رئيس قسم الــPE ) والمجتهد دوما أ / ياسر ثابت ، والفنان / بليغ حمدي السيد ، الموزع الراقي .

ومن جانبه ، أفاد متحدث المركز الإعلامي لمؤسسة ليدرز انترناشيونال كوليدج والكاتب الإعلامي أ / رضا سعيد ، بأن عروض الحفل السنوي والختامي قد جاءت متناغمة ، وشكلت لوحة فنية وتعليمية رائعة ، امتزجت بمواهب الطلاب والطالبات وإبداعاتهم ، وأسعدت الحضور الكبير من الآباء والأمهات .

ولا ننسى أن نوضح الدور الرائع لمشرفي المواد ورؤساء الأقسام ، والذين بذلوا من مجهوداتهم الكثير والكثير مع فرق عملهم من المعلمين والمعلمات حتى ظهر الحفل بهذا الشكل الرائع والمنظم .

أخيرا … وفِي نهاية المطاف ومع انتهاء العام الدراسي ، تتمنى إدارة ليدرز انترناشيونال كوليدج لكل منسوبيها من طلاب وكوادر تعليمية وإدارية على كل الأصعدة والمستويات بالمزيد من النجاحات والتقدم والازدهار ، كما تتمنى أيضا أن توفق في تقديم جيل من الطلاب قادر على تحمل المسؤولية واستيعاب مفهومها جيدا من أجل خدمة الوطن والارتقاء به .

دمتم بخير وسعادة ،،، وعروض كلها إفادة !!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock