محافظات

بنها مدينة جميلة بأهلها ومسؤوليها

كتب – محمود عفت
جمال اي مدينة تكمن في نظافة شوارعها ورونقة مبانيها والساحات الخضراء المقامة في ارجائها فإذا كانت المدينة مرتبة ونظيفة فهذا يعكس نظافة سكانها وروادها واذا كانت المدينة والحدائق جميلة فهذا يعني ان روادها وقاطنيها متحضرون وعلى درجة كبيرة من الرقي والتمدن والوعي.

IMG 20220615 WA0059
هناك انظمة تلزم سكان المدينة المحافظة على نظافة المدينة السكنية والحدائق الخضراء لكن للأسف فإن الكثير من الناس لا يتقيدون بأنظمة المحافظة على النظافة ويضربون بها عرض الحائط وتراهم يرمون القمامة والقاذورات في وسط الشارع ومن شبابيك السيارات وشبابيك البيوت عمدا وكان من الواجب عليهم تجميع القمامة في اكياس والقاؤها في الحاويات المجاورة لمنازلهم.

IMG 20220615 WA0058
إذا كنا لا نخاف من انظمة الدولة علينا ان ندرك ان الله يرانا وقد امرنا سبحانه وتعالى بالنظافة والله جميل يحب الجمال والرسول دعانا للنظافة في سائر انحاء حياتنا فقد كان الرسول نظيفا يحب النظافة وهي اساس العبادة فعبادتنا مبنية جميعها على النظافة وهي جزء من الايمان (النظافة من الايمان).

IMG 20220615 WA0057
علينا ان نعلم ابناءنا منذ نعومة اظفارهم ان يحافظوا على نظافة البيئة وان نكون قدوة لهم في المحافظة على نظافة شوارعنا وحدائقنا ليظل بلدنا اجمل.
ونحن بدورنا نطالب المجالس والمحليات والمسؤولين القيام بدورهم في مراقبة العمال وتوعيتهم وتوعية المواطنين بالمحافظة على مدينتهم جميلة راقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock