-أخبار الشرق الاوسط

المركز العربي الأوروبي يطلق دعوة لبناء شراكات لمواجهة التغيرات المناخية

 

 

كتب – علاء حمدي

أطلق المركز العربي الاوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بمملكة النرويج دعوة لبناء شراكات لمواجهة التغيرات المناخية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة تحت شعار “كوكبك يحتاجك! فلنتحد لنكافح تغير المناخ” .

إذ يحتفل العالم فى 5يونيه باليوم العالمي للبيئة، وهومناسبة للتذكير بأهمية الحفاظ على محيطنا الطبيعي من نباتات وأنهار وبحار وتربة وغيرها من العناصر التي باتت مهددة بفعل التلوث والاعتداء عليها من قبل البشر.

ومن جانبه اكد الدكتور أحمد غازى المدير الاقليمى للمركز أنه يصادف عام 2022 مرور 50 عاماً على مؤتمر الأمم المتحدة الأول المعني بالبيئة البشرية مؤتمر إستوكهولم عام 1972 الذي نتج عنه إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتعيين يوم 5 يونيو من كل عام يوم عالمي للبيئة .

وقال غازى اننا لا نملك سوى أرض واحدة لذا علينا العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة والعمل على مواجهة التغيرات المناخية.

واختتم غازى تصريحه أنه يعتبر هذا ان اليوم العالمي للبيئة هو فرصةً فريدة لمعرفة المزيد من المعلومات حول البيئة والتغير المناخي، وتعريف العامة بمعلومات عن الحفاظ على البيئة، مع ضرورة التخطيط لمكافحة التغيرات المناخية بل وضرورة تنفيذ الحلول المرتبطة بتحديات تغير المناخ، وبناء شراكات وشبكات بين العاملين في مجال البيئة ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات الصلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock