أخبار مصر

خالد السلامي يؤكد ان اليوم العالمي لإفريقيا يخلد الإعلان عن تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية

متابعة – علاء حمدي

أكد المستشار الدكتور خالد السلامي رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس ذوي الهمم والاعاقه الدولي ورئيس مجتمع الانترنت الرقمي في دولة الامارات أن خالد السلامي يؤكد اليوم العالمي لإفريقيا يخلد الإعلان عن تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية حيث تحيي الشعوب الإفريقية والمجموعة الدولية اليوم العالمي لإفريقيا الذي يخلد للإعلان عن تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية/ الاتحاد الافريقي سنة 1963 بما حمله هذا الإعلان من آمال للشعوب الإفريقية في غد أفضل يستجيب لتطلعاتها في الوحدة والتضامن والخير والرفاه والمصير المشترك.

وأضاف السلامي أن إفريقيا تذخر بىوح الانتماء والهوية وأن بلاد القارة الأفريقية السمراء لن تدخر جهدا في تعزيز هذا الانتماء وإشعاعه من خلال دعم العمل الإفريقي المشترك وتكريس التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي في القارّة، حيث إفريقيا النمو والوفرة التي تعتمد على ذاتها ومقدراتها وطاقات أبنائها دون أدنى شكل من أشكال التمييز.

واشار السلامي الي إنّ إحياء هذا اليوم ما هو الا تأكيد على الإرادة المشتركة في رفع التحديات الماثلة وفي مقدمتها تحقيق الأمن الغذائي الإفريقي باعتباره حقا أساسيا من حقوق الانسان وبالنظر الى ارتباطه الوثيق بتعزيز الاستقرار ومكافحة الفقر والجوع والأمراض والتغيرات المناخية ومقاومة الارهاب والتطرف العنيف ودعم الديمقراطية والحوكمة الرشيدة. وإننا ندرك أن كسب هذه الرهانات جميعها يستدعي منا تضافر الجهود وتوحيدها، بهدف تحقيق تطلعات الشعوب الإفريقية في التنمية المتكافئة والمتضامنة. كل عام وإفريقيا والشعوب الإفريقية بألف خير وسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock