-أخبار الشرق الاوسط

الهجرة الغير شرعية ترتفع في فصل الصيف

تحقيق اسلام بالكحلة
مكتب تونس

تطرقنا اليوم معا مجموعة من الشباب عن الهاجرة الغير شرعية (الحرقة) وخاصة انها ترتفع في فصل الصيف خاصة انه نجح اكثر من 8الاف مهاجر الوصول الى أوروبا منذ بداية سنة 2021.
فبعض الشباب يرى ان الهجرة هي الحل الوحيد لافراج همومه فيحاول ان يقنع عائلته بهجرته انها ستجلب له الرزق الوفير و بهجرته سيتحقق حلمه المسلوب وهنا لا يرى هؤلاء الشبان أو الشبات ألا بعض ايجابيات و يغلقون عينيهم عن مخاطر والعراقيل التي تنتظرهم هناك وهنا يبقى السؤال هل سيصلون أو انهم سيغرقون ؟هل سيمسك بهم االامنيين أم أنهم سيصلون ويبحثون عن عمل ؟
ألا ان هناك مجموعة من الشبان الذي ابهرني ردهم فهم يعتبرون انها مصيبة تنزل على رؤسهم فهجرة غير شرعية افعى سامة تسمم العقول و تجعلهم يفكرون بالحرقة وترك عائلتهم دون أن ياخوذون الأذن حتى ان في شهر الماضي في مدينة قليبية حاول مجموعة شبان يدروسون في معهد عبد العزيز خوجة تخطي الحدود ألا ان الحراسة المكثفة كشفتهم وتم مسكهم .
اذن وبعد الحوار الذي دام دقائق احسسنا ان الهجرة الغير شرعية مصيبة تنزل علينا دون علمنا فنتسأل
من مسؤول عن تنمية العقول ؟من يستطيع أن يغير هذه العصابة ؟من يستطيع أن يعيد فكرة حب الواطن والبقاء في الواطن والنهوض بيه؟نريد تغيير لا نريد ان نخسر أي شاب أو شابة لا نريد ان نخسر رجل أو إمرأة كيف سيكون مستقبل الاجيال القادمة هل سيبعثون مشاريع ضخمة تستوعب كل الفئات الشبابية؟كيف ستكون جميع الولايات بعد صيف 2022 ؟وهل ستنخفض هذه الظاهرة أم انها سترتفع اكثر واكثر ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock