أخبار مصر

ما يحدث على الساحة العالمية

 

 

 

 

 

 

 


inbound5651388933994316787

متابعه عادل شلبي

 

 الخبير الأمنى اللواء خيرت شكرى

 مش معنى إني متفهم ما يحدث على الساحة العالمية وتأثيرها علينا في مصر ، والسعي لتوعية المقربين مني ، أبقى مطبلاتي للنظام ، في فرق بين المعارض للمعارضة ، والمعارضة الوطنية التي تعي أهمية وقيمة الكلمة وتوقيتها .

مصر دولة ليست منعزلة عن العالم ، ووضعها الجغرافي يجعلها ملتصقة بالعالم عن أي دولة أخري ، وإنها طرف مباشر أو غير مباشر بأي حدث عالمي ، فليست المنطقة العربية وعلى رأسهم مصر بعيدة عما يحدث في أوكرانيا ، فأذا تطورت الأحداث هناك ، فمن المؤكد سيصيب هذا دول الخليج ومصر مباشرة أو بالتبعية ، فالخليج أمن قومي مصري ، وتحديد موقفك أمر في غاية الصعوبة ، لأنك مرتبط بعلاقات و مصالح مع جميع الدول العظمى أطراف النزاع .

في ظل هذه الظروف لا يهمنا سوى تأمين جبهتنا الداخلية ، والالتفاف حول القيادة السياسية في تعاملها مع أدارة الأزمة التي تعيشه ا البلاد ، بسبب ما يحدث في أوكرانيا ، وما نتج عنها من أثار سلبية أقتصادية أصابت العالم كله وليست مصر وحدها .

دعونا نبتعد عن المهاترات والحديث الذي يفتقد الفهم والوعي بما يدور حولنا ، علينا إلا نترك أنفسنا للأفاعي و العقارب المحيطة بنا والمنتشرة حولنا . 

وقوفك مع بلدك أياً كانت معاناتك ليس تطبيل ، ولكن حق وواجب وعقيدة . 

علينا أن نسترجع روح أكتوبر وثورة ٣٠ يونيو ، أعظم ما قام به الشعب المصري في تاريخة المعاصر ، روح إيجابية كلها كفاح ونضال ونصرة ….. نعم نصرة . 

المصارحة ، و مشاركة الشعب ودوره في الحل ، والتوعية ، وكشف الحقائق ، هي في المقابل مسؤولية الدولة في علاقتها مع المواطن لاجتياز الأزمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock