-أخبار الشرق الاوسط

القنصلية الروسية وبرلمان الشباب الأفريقي يبحثان سبل التعاون المشترك من أجل التنمية في أفريقيا

 

 

متابعة – علاء حمدي

ناقش البيت الروسي بالإسكندرية برئاسه القنصل الروسي بافيل كيديسوك العلاقات الروسيه الإفريقية وذلك بحضور الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الافريقي واعضاء البرلمان من مختلف الدول الأفريقية والدكتورة هدي الساعاتي صحفية بجريده الشروق وعضو نقابه الصحفيين .

وفي السياق ذاته اطلع أعضاء برلمان الشباب الافريقي القنصل علي دورهم الهام في مصر وما يقدمونه من مشاركه فعاله بين الشباب المصري خاصه والافريقي في مختلف أنحاء القارة الأفريقية في 55 دوله ذات سياده في افريقيا .

ومن جانبه أعرب القنصل الروسي بالاسكندريه بافيل كيديسوك بسعادتة البالغة بهذا اللقاء ومدي العلاقات الروسيه المصرية ليست وليدة اللحظة بل هي منذ سنوات عديدة عمق العلاقات المصريه والروسية ودور برلمان الشباب الافريقي بالتعاون من خلاله وجودة في جميع دول افريقيا من خلال رؤيه المستقبليه 2063 لتنفيذ العديد من الاتفاقيات والشراكات لدعم وتعزيز العلاقات بين مصر ودول أفريقيا ودعوة رجال الأعمال بالقطاع الخاص الروسي للاستثمار في فتح أسواق جديدة ومشاريع بمصر وأفريقيا أيضا .

وفي تصريحات خاصة من الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الافريقي خلال كلمته في جلسه وإيماناً بدور الدوله المصريه في تمكين الشباب والمرأة في الحياه السياسيه ودورهم البارز في خدمه المجتمع وإن الدول تتقدم وترتقي بسواعد أبنائها من الشباب وإن هذا العام هو عام المجتمع المدني من اهم توصيات في منتدى شباب العالم كما إن برلمان الشباب الافريقي لة دور في المشاركة المجتمعية بين الشباب والمسؤولين في جميع أنحاء قارة أفريقيا .

وذكر الاستاذ احمد عمر نائب رئيس برلمان الشباب الافريقي ومسؤول العضويه باقتراح مبادره عن التراث الروسي والافريقي من خلال عمل مهرجان سينمائي مشترك لنشر الثقافة الروسيه والإفريقية على نطاق واسع لدي الشباب وإن برلمان الشباب الافريقي على كامل الاستعداد لإعداد أفلام وثائقية وتراثية قصيره يظهر من خلالها تقاليدنا وعاداتنا الأفريقية الأصيلة.

وفي ختام اللقاء سجل العديد من شباب برلمان الإفريقي اقتراحات ومبادرات بخصوص الشأن المصري والافريقي وقد أعرب السفير الروسي عن سعادته بتوقيع برتوكول تعاون بين القنصلية الروسية وبرلمان الشباب الافريقي بهدف الدعم المتبادل وتدشين فعاليات جديده .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock