-أخبار الشرق الاوسط

كوردستان وامريكا تؤكدان أهمية التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي

متابعة – علاء حمدي

اكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني و المسؤول العسكري رفيع المستوى ومسؤول مكتب التعاون الأمني الأمريكي في العراق اليوم الثلاثاء ١ مارس ٢٠٢٢ على أهمية التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي وخاصة في مناطق الفراغ الأمني.
وقال بيان لرئاسة كوردستان “ان بارزاني استقبل فلبس صباح اليوم وجرى خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات الأمنية في العراق ومواجهة تهديدات وخطر داعش، وجرى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي وخاصة في مناطق الفراغ الأمني”.
واضاف البيان “ان الجانبين تطرقا ايضا إلى آخر خطوات عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة واتفق الجانبان على أهمية توحيد قوات البيشمركة واستمرار المساندة الأمريكية لهذه العملية واستمرار توفير الاعداد والتدريب للبيشمركة. وفي هذا السياق أشاد الوفد بدور فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني في عملية إصلاح وتوحيد البيشمركة”.
وأكد الوفد الأمريكي أن مواجهة وهزيمة داعش أولوية عند أمريكا ولتحقيق ذلك فإنهم يواصلون العمل عن قرب مع شركائهم في العراق وإقليم كوردستان والمنطقة، وأبدوا ارتياحهم للتعاون القائم بين البيشمركة والجيش العراقي.
علاقات أربيل – بغداد، وخطر وتهديدات داعش في سوريا وأحوال مخيم الهول في سوريا، وأحداث مستجدات الحرب في أوكرانيا ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر للاجتماع، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock