-أخبار الشرق الاوسط

وزيرة الخارجية الليبية تجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

متابعة – علاء حمدي

عقدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش بمقر مفوضية الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا اجتماعاً مع رئيس المفوضية السيد موسى فقيه محمد.

وتناول الاجتماع الذي عقد على هامش الدورة العادية 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد، نتائج زيارة السيد رئيس المفوضية إلى ليبيا في أبريل عام 2021، إضافة إلى نتائج محادثات مبعوث اللجنة الثلاثية بالاتحاد الأفريقي ، وزير خارجية جمهورية الكونغو في العاصمة الليبية طرابلس، وتضم اللجنة الثلاثية كل من رئيس الاتحاد الأفريقي، ورئيس اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وأشادا السيدة الوزير خلال الاجتماع بالاهتمان الذي يوليه الاتحاد الأفريقي للوضع في ليبيا، وما يقدمه الاتحاد من دعم لإنجاح جهود استدامة الاستقرار، التي من شأنها أن تقود إلى نجاح الاستحقاق الانتخابي.

وفي إطار تعزيز دور الاتحاد الأفريقي وتمكينه من العمل عن قرب مع المؤسسات الوطنية في المرحلة الانتقالية، ناقشت السيدة الوزيرة مع رئيس المفوضية مسألة عودة مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي حول ليبيا بالعمل من العاصمة طرابلس.

كما ناقشت السيدة الوزيرة، موضوع توظيف المواطنين الليبيين بالاتحاد الأفريقي وأجهزته المختلفة، من جانبه أعرب السيد رئيس المفوضية على أهمية دولة ليبيا كعضو مؤسس للاتحاد الأفريقي، مؤكداً على استمرار الاتحاد في لعب دور إيجابي خلال هذه المرحلة.

وعبر رئيس المفوضية، عن حرص الاتحاد على دعم كافة الجهود الوطنية والإقليمية والدولية التي تستهدف تعزيز السلم والأمن والاستقرار، إضافة إلى دعم جهود المصالحة، حيث سبق للاتحاد الأفريقي أن دعا إلى تنظيم مؤتمرا للمصالحة الوطنية الليبية، موضحاً أن العمل سيتواصل في هذا الاتجاه، وسيتم ترتيب زيارات رفيعة المستوى لمسؤولي الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا في الفترة القريبة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock