محافظات

تضامن دمياط تدشن البرنامج الرئاسي “فرصة ” للتمكين الاقتصادي بالمحافظة

كتب : رضا الحصري

دشنت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة دمياط برئاسة حسام عبد الغفار وكيل الوزارة البرنامج الرئاسي ” فرصة ” للتمكين الاقتصادي .

وذلك بمركز الخدمات الاجتماعية الشامل بدمياط الجديدة بحضور نائب المحافظ اسلام ابراهيم ومستشار الوزيرة للبرنامج الدكتور عاطف الشبراوي ومدير البرنامج. الدكتور احمد غفران ومنسقي برنامج فرصة وأعضاء مجلس الشيوخ المهندس وليد التمامى ومحمد أبو حجازى وعدد من ممثلى الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية.

وقام نائب المحافظ و المستشار الدكتور عاطف الشبراوى بافتتاح مقر برنامج فرصة

وبرنامج فرصة يمثل منظومة متكاملة للتمكين والتأهيل لدخول سوق العمل والحصول على وظائف لائقة . وهو يستكمل منظومة الحماية الاجتماعية من البرامج الاجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدة القادرين على العمل علي الانتقال من الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي.

كما سيساعد برنامج فرصة في تأسيس مشروعات متناهية الصغر ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل.

وسوف يتم تنفيذ مختلف أنشطة برنامج فرصة من خلال المنظمات الأهلية والوزارات والهيئات العامة الأخرى ذات الصلة، والتي تتواجد وتعمل بنشاط ونجاح في المشهد الأوسع للمجتمع المحلي .

ويستهدف البرنامج أفراد الأسر القادرين على العمل في الفئة العمرية ( 19- 55) من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أو معاش الضمان الإجتماعى أو أفراد الأسر القادرين على العمل فى الفئة العمرية ( 55-19) الذين تم رفضهم من برنامج تكافل وكرامة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورعاية أ .د منال عوض محافظ دمياط وبحضور إسلام إبراهيم نائب المحافظ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock