الأخبار

طنطا تشهد لقاءا إعلاميا حول ” التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية “

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول “التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية ” بهدف التعريف بمفهوم المخلفات الإلكترونية وطرق التعامل الآمن معها اليوم بنقابة التمريض بالغربية فى إطار التعاون والتنسيق بين الهيئة العامة للاستعلامات والهيئات والمؤسسات الرسمية فى الدولة لرفع وتنمية الوعى .

بحضور أعضاء النقابة وبحضور أ.عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا وأ. نادية أنور المرسي رئيس النقابة وحاضر بالندوة أ.د/ السيد إبراهيم سالم أستاذ بكلية العلوم جامعة طنطا حيث بدأ حديثه عن الحملة القومية التى أطلقتها وزارة البيئة المصرية رسميا للتخلص الآمن من النفايات الإلكترونية.
كما أشار إلى مفهوم النفايات الإلكترونية وهى نتاج استهلاك المعدات والأجهزة الإلكترونية.

كما أشار أيضا إلى أن المخلفات الإلكترونية تعد المخلفات الاسرع نموا فى العالم(٥٠ مليون طن تقريبا من المخلفات الإلكترونية على مستوى العالم)

كما أكد على أن من ١٥-٢٠% فقط من المخلفات قابلة للتدوير.
كما تشكل النفايات الإلكترونية خطرا على صحة الانسان وسلامته لأنها تحتوى على مواد سامة مضرة ،كما تعود خطورة النفايات الإلكترونية إلى المواد المستخدمة فى تصنيع تلك الأجهزة( الرصاص ، الزئبق ، الزرنيخ ، الكروم سداسى التكافؤ و الكادميوم).

وأشار إلى دور وزارة البيئة فى التصدى للمصانع والنفايات المستخرجة منها. كما أوضح طرق تدوير المخلفات الإلكترونية ( حملات توعية ، إنشاء مصانع متخصصة لتدوير المخلفات ، إستخدام أجهزة إلكترونية بمواصفات عالية الجودة ، صيانة دورية للأجهزة الإلكترونية والكهربائية ، تشجيع البحث العلمى فى مجال التأثيرات التى تنجم من النفايات الإلكترونية على البيئة والصحة ، وضع معايير واشتراطات السلامة الصحية والبيئية للشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية).

وأشار أخيرا إلى فوائد تدوير المخلفات الإلكترونية ومنها : الحد من المخاطر الصحية والبيئية وتقليل نسبة التلوث الجوى و الحفاظ على الموارد الطبيعية. كما أكد على أن حماية البيئة مسئولية جماعية.

وفى نهاية اللقاء قام مركز النيل بتقديم شهادة تقدير وامتنان للأستاذ الدكتور على جهده وتعاونه المثمر معنا.
نظم اللقاء وأداره مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ.عزه سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا وأ. سمير مهنا وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لاعلام وسط وشرق الدلتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock